أكد عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​جورج عدوان​ أن "الشهر الفضيل يجب أن يكون مناسبة كي نعود إلى الذات اللبنانية الفضيلة كي نطهر الوطن من الشائبة التي تعترضه"، مشيراً إلى أن "رمضان يمر علينا في ظروف صعبة مالياً وإقتصادياً وعيشياً ونحن أمام فرصة قد تكون الأخيرة للنهوض من الوضع الإقتصادي".

وخلال كلمته في إطار "​القوات اللبنانية​"، أوضح أن "الفرصة الأولى هي مشروع ​الموازنة​ الذي نقوم بدراسته"، مشيراً إلى أن "لدى القوات مقاربة واضحة للنقطة التي يجب أن نبدأ منها دراسة الموازنة خصوصا أنه تبين أن الدراسة تمس جيوب المواطنين".

وشدد عدوان على أنه "يجب أن نبدأ في الموازنة من الأماكن التي توفر للدولة مداخيل كبيرة خصوصاً التهرب الضريبي والتهريب في ​الجمارك​ فالتهرب الجمركي يكلف الدولة من 600 إلى 700 مليون ​دولار​ سنوياً"، لافتاً إلى أن "​الأملاك البحرية​ بقيت حتى عام 2018 حتى أقرت مراسيمها التطبيقية".

واعتبر "أننا كلنا مع الوصول إلى التقشف ووقف الهدر لكن يجب البدء من تأمين المداخيل وسنحرص في القوات على أن يتم اتباع ذلك"، مؤكداً "أننا بقينا 15 سنة في الكلام عن قطع الحساب وبعد أكثر من عام على انتهاء العمل عليه لم يتم طرحه ومناقشته"، منوهاً إلى أن "​قطاع الإتصالات​ كانت له أرباح في السنوات الماضية بلغت 14.5 مليار دولار".

وشدد على أن "لبنان فيه من الطاقات البشرية والمشكلة ليست في الموارد"، مشيراً إلى "أننا ضد المس بالقانون المتعلق ب​مصرف لبنان​ وبالوقت نفسه ‏القانون يقول ‏إن المصرف يجب أن يوفر 80 بالمئة للمال العام"، متوجهاً بالتحية "لبطريرك الإستقلال الثاني ​مار نصرالله بطرس صفير​ متمنيا له دوام ​الصحة​ والعافية".