اشار نائب رئيس الحكومة ​غسان حاصباني​ الى اننا لا نستطيع تسمية ما تقوم به الحكومة اليوم بالإنجاز أو الإخفاق، إنما واجبات. واوضح ان الظروف والانقسامات السياسية قبل ​تشكيل الحكومة​، عرقلت انطلاقة عمل الحكومة، وأبرز ما قامت به الحكومة في 100 يوم هو خطة ​الكهرباء​، اضاف "جداول أعمال الحكومة كانت عادية، ​خطة الكهرباء​ بمضمونها الأساسي هي الالتزام بخطة 2010 ومستحدثة عن خطة في 2017، أهم ما على الحكومة ان تقوم به هو تنفيذ هذه الخطط والإتيان بالكهرباء".

ولفت حاصباني في حديث اذاعي، الى انه منذ اليوم الاول على نقاش الكهرباء، وانا شخصيًا لدي تحاليل عن الكهرباء تعود الى 2012 فهذا اختصاصي الجامعي في لندن وجزء من مسيرتي المهنية، موضحا انه لم يتغير موقفنا من موضوع الكهرباء، الموضوع هو ايجاد حلول متكاملة، واتخاذ الخطوات للإتيان بالكهرباء على الا تكلّفنا عجزًا إضافيًا وبأسرع وقت ممكن، من هذا المنطلق قدمت الوزيرة ​ندى بستاني​ خطتها، لكن الأساس في التطبيق، الخطوة الاولى تخفيض الهدر عن الشبكة والقسم الأكبر يجب ان يتحدد في 2019 لوقف الهدر.

واوضح ان وصلة ​المنصورية​ توازي 2 بالمئة من عجز الكهرباء وتؤمن الكهرباء لكل لبنان، من حق الناس الاعتراض، ولكن على المعنيين التفسير للناس من جديد وما حصل بعد المشكلة كان يجب ان يحصل قبل المشكلة وتحديد المخاطر وغيرها، وهناك خليط بين ال​سياسة​ والمخاوف الحقيقية ويجب الا نخلط بينها، لبنان يمر بمرحلة دقيقة وهناك تقصير في محل معيّن ويجب التفسير للناس.

اضاف "لست أكيدًا ان جلسة الموازنة في بعبدا الاثنين ستكون الأخيرة. طالبت في الجلسات ان ننظر الى الموازنة كسلة متكاملة. بالامس كانت جلسة القرارات الكبيرة واللافتة. الجميع سيشارك في صنع الموازنة والنظر اليها كسلة متكاملة مترابطة وسجلنا موقفًا واضحًا بالخطوات التي اتخذت أمس".