نعى رئيس ومدير ​المعهد الفني​ الانطوني في ​الدكوانة​ الأب شربل بوعبود البطريرك الراحل المثلث الرحمات ​مار نصرالله بطرس صفير​.

في كلمة له خلال إطلاق المعهد الفني دورة للخط العربي، اعتبر بوعبود أن للراحل مواقف كنسية ووطنية مهمة من تاريخ ​لبنان​ حيث كان البطريرك صوت الحق وضمير لبنان في اوقات صعبة من تاريخ الوطن.وتمنى بوعبود أن تكون ​اللغة​ العربية والخط العربي في أولاويات المناهج التعليمية في ​المدارس​ والمعهد.

من جهته لفت "حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" إلى أنّ البطريرك الماروني الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير كان في تواضعه وتسامحه وقربه من المواطنين والضعفاء قدوة بين رجال الدين القلائل الملتزمين تعاليم الديانة المسيحيّة الحقيقيّة التي ينادي بها البابا فرنسيس اليوم.

وذكّر الحزب بأنّ لقاءات العميد الراحل ريمون إدّه بالبطريرك صفير كانت تتضمّن القليل من ال​سياسة​ والكثير من التطرّق إلى الأخلاق التي ترعى عمل الطبقة السياسيّة. وأشار إلى أنّ الشكوى كانت دائمة بين الرجلين من سمات هذه الطبقة القائمة على الاستغلال والفساد والغربة عن مشاكل الناس وتجاهل قضاياهم فضلاً عن تسخير الدين لمآرب سياسيّة ضيّقة.