وقّع رئيس الجامعة ال​لبنان​ية البروفسور ​فؤاد أيوب​ اتفاقية تعاون مع رئيس ​الجامعة اللبنانية​ الأميركية البروفسور ​جوزيف جبرا​، تتضمّن استحداث برنامج ماستر مشترك (LLM)لطلاب كلية الحقوق و​العلوم​ السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية من أجل منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال.

وأشاد جوزيف جبرا بالجامعة اللبنانية ووصفها بـ"أمّ ​الجامعات​ الوطنية في أرجاء المنطقة العربية التي انطلقت لخدمة شباب لبنان وتحضيره لمواجهة المستقبل، واستحقت أن تكون رائدة بعدما واجهت كل ما تعرّضت له"، مؤكداً "أهمية التنسيق والتعاون والتحالف مع الجامعة اللبنانية، سعيًا إلى صوغ الأفضل لأبنائنا ليكونوا جاهزين للانطلاق وبناء عالم الغدّ ومواجهة تحدياته".

ولفت البروفسور جبرا إلى أن "هذا التعاون الجامعي الثنائي سيسمح لكلية عدنان قصّار لإدارة الاعمال في (LAU) بتوفير ماسترز في برنامج (LLM) لطلاب من الجامعة اللبنانية".

بدوره، أوضح رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إلى أن "الاتقاقية تهدف إلى منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال لطلاب كليّة الحقوق في الجامعة اللبنانية، وذلك بعد المتابعة والنجاح في البرنامج المعتمد في جامعة LAU الخاص بقانون الأعمال وإتاحة الفرصة أمامهم لتعميق دراستهم الجامعيةوتوسيع معرفتهم في القوانين المالية والمصرفية والتجارية وحلّ النزاعات، وغيرها من القوانين المنظمة لعمل القطاعات الإنتاجية في المجتمع".

وشدد على "أهمية التعاون بين الجامعات المحلية والدولية لتبادل المعرفة المستجدة والتقنيات الحديثة وتأطيرها القانوني وحسن تطبيق الأحكام القانونية"، مشيرًا إلى أن "الجامعة اللبنانية تعمل على مواكبة طلابها وتخصّ في هذه المناسبة ​الطلاب​ الحقوقيين وتشجعهم على الالتحاق بهذا البرنامج نظرًا لما يشكل من قيمة مضافة وتحفّيز ديناميكي على التعمّق في المفاهيم القانونية والابتكار والإبداع".