رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا الاحتفال الذي نظمته ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في مقر المنصوري في ​قضاء صور​ بمناسبة إجراء مراسم التسليم والتسلم للقيادة بين العقيد جاكومو جاناتازيو المغادر والعقيد ماريو تشوررا الوافد. وبعد النشيد الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، استعرض بيشوتا وحدات من فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر ووحدات من فوج "رماحي أوسطا" الوافد.

ثم أشرف الجنرال بيشوتا على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد جاكومو جاناتازيو إلى خلفه العقيد ماريو تشوررا والتي ترمز إلى انتقال السلطات بصورة رسمية.

راعي الاحتفال الجنرال بيشوتا شكر العقيد جاناتازيو على قيادته وشكر عناصر فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر على مساهمتهم القيّمة في مهمة ​اليونيفيل​ ونوه بالعمل والإنجازات التي قاموا بها خلال السبعة أشهر الماضية في تعزيز العلاقة مع السلطات المدنية والسكان المحليين إضافةً الى الدور الرئيسي في دعم ومساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع ​الجيش اللبناني​ من اجل استتباب الامن والاستقرار جنوب الليطاني.

ثم رحبّ الجنرال بيشوتا بالقائد الجديد للقوة الإيطالية في مقر المنصوري العقيد ماريو تشوررا وضباط وجنود فوج رماحي أوسطا متمنياً لهم التوفيق والنجاح بالمهام المطلوبة خلال الستة أشهر المقبلة.

وفي ختام الحفل قدم عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.