اعرب ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ عن "امله في ان تشهد الاشهر المقبلة عودة للمواطنين القطريين الى الربوع ال​لبنان​ية لتمضية عطلة الصيف مع اخوانهم ابناء ​دول الخليج​"، مشيرا الى ان "الحجوزات في ​الفنادق​ و​المؤسسات السياحية​ تؤشر الى موسم اصطياف واعد".

ونوه الرئيس عون، خلال استقباله في ​قصر بعبدا​ الموفد الشخصي لامير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وزير الدولة في قطر احمد بن عبد العزيز الكواري، بالعلاقات اللبنانية- القطرية وبالدعم الذي قدمه امير قطر للبنان ولاسيما مشاركته شخصيا في اعمال ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في شهر كانون الثاني الماضي.

وشكر الرئيس عون امير قطر ​حكومة​ وشعبا على الرعاية التي يلقاها ​اللبنانيون​ في قطر والتسهيلات التي تقدم اليهم في الاعمال التي يقومون بها والمساهمة التي يقدمونها في تطوير الاقتصاد القطري.

وسلم الرئيس عون الكواري نسخة عن المحاضرة التي تقدم بها الى الامم المتحدة لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" في لبنان والتي سيعرض الطلب اللبناني في شأنها امام الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل في نيويورك.

وكان الكواري نقل الى الرئيس عون تحيات امير قطر وتعازيه بوفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، معربا عن "مواساة دولة قطر اميرا وحكومة وشعبا للبنان في هذا المصاب".

واشار الكواري الى ان "تمثيله امس لامير قطر في تشييع البطريرك الراحل في بكركي هو للدلالة على متانة العلاقات اللبنانية- القطرية التي تحرص دولة قطر على تطويرها وتنميتها في المجالات كافة".

واشاد بـ"الدور الذي يلعبه ابناء الجالية اللبنانية في قطر"، لافتا الى ان "بلاده تلقت باهتمام الاقتراح الرئاسي اللبناني بانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار".

ورافق الكواري سفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر ومستشار الوزير خالد عبد الله الكواري ومسؤول المراسم السيد رشاد نصر.

تجدر الاشارة الى ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني كانا ابرقا الى الرئيس عون معزيين بوفاة البطريرك صفير.

والى ذلك، استقبل الرئيس عون وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب الذي اطلعه على نتائج الاجتماع الذي عقده ليل امس في مكتبه في الوزارة في حضور وزير الداخلية والبلديات السيدة ريا حفار الحسن وعدد من الضباط والذي خصص للبحث في اعتمادات وزارتي الدفاع والداخلية في ما خص تدابير الاستنفار 1و2و3 في الجيش والاسلاك العسكرية وانعكاساتها على بدلات الانتقال وتحديد الضمائم الحربية.

ومن المقرر ان يستقبل رئيس الجمهورية في الخامسة مساء اليوم نائب الرئيس البرازيلي انطونيو هاميلتون مارتينس موراو.