نفى آمر ادارة التوجيه المعنوي ب​القوات المسلحة​ العربية الليبية العميد خالد المحجوب "أي تعليمات من القيادة العامة للجيش الليبي حتى الآن حول احتمالية وقف ​إطلاق النار​ والعودة للمسار السياسي"، مشيرًا إلى أن "ما يتردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل ليس صحيحًا، فيما تواصل قوات ​الجيش الليبي​ عملياتها على كافة المحاور".

وأوضح المحجوب أن "قوات الوفاق تستميت من أجل السيطرة على المطار"، لافتًا إلى أن "​قوات الجيش الليبي​ أحكمت السيطرة على عدد من المحاور وفرضت طوقا حول الميليشيات في العاصمة".

وأشار إلى أن "القوات المسلحة تستمر في عملياتها التي تهدف للقضاء على القوات والمليشيات التي تسيطر على العاصمة الليبية"، مبينًا أن "الأمر لا يتعلق بدخول قلب العاصمة، إلا أنه يستهدف القضاء على الإرهابيين والمليشيات في صفوف القوات الموجودة في ​طرابلس​".

وكشف المحجوب أن "الخسائر في قوات الجماعات والكتائب في العاصمة طرابلس وصلت إلى الثلث، وتلك الخسائر تعد كبيرة".

ضمن المعلومات المتداولة أن بعض الدول تسعى لوقف العمليات في طرابلس، وأن الجولات الخارجية للمشير ​خليفة حفتر​ ورئيس المجلس الرئاسي ​فايز السراج​ تأتي في هذا الإطار.

وأعلنت ​الرئاسة الفرنسية​، الخميس الماضي، أن الرئيس ​إيمانويل ماكرون​ سيجتمع مع قائد ​الجيش الوطني​ الليبي، المشير خليفة حفتر، في باريس، الأسبوع الجاري.

ويأتي الإعلان الفرنسي عن زيارة حفتر بعد اجتماع الأخير، الخميس الماضي، مع رئيس الوزراء الإيطالي ​جوزيبي كونتي​ في روما، حيث تناول اللقاء الأوضاع في ​ليبيا​ ومعركة طرابلس.

كما سبقتها زيارة المشير خليفة حفتر إلى العاصمة المصرية القاهرة، والتقى الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​.