علق عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​فادي علامة​، على توقيف رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، مشيرا الى أنه "يجب أن نحترم ​القضاء​ ودولة المؤسسات، فالمسؤول عن الخطأ تم توقيفه ولكن يجب تركيز البوصلة على ​الموازنة​"، وعن إمكان إستقالة الأسمر، لفت الى أن "المجلس التنفيذي للإتحاد سيجتمع ويأخذ القرار المناسب".

ورأى علامة في حديث تلفزيوني أن "هناك خطأ حصل لا يمكن التراجع عنه وتبريره ونتأمل أن ننتبه الى الأدبيات واخطاب السياسي لأننا في مرحلة دقيقة"، مبينا أن "الأسمر سيمثل على القضاء والعملية ذهبت في منحاها الصحيح وننتظر قرار القضائي ويجب احترامه".

وعن الموازنة أكد أن "وزير المال هو المعني الأساسي بمشروع الموازنة ومعظم البنود الإصلاحية موجودة وواضحة، الآن ما يحصل هو الدخول في مضامين بعض المواد حول ما اذا ستخفض ​العجز​ وما اذا ستكون مستدامة"، مشددا على أن "الهدف اليوم الإسراع في تحويل الموازنة الى ​مجلس النواب​، وهي يجب أن تكون واضحة وشفافة".

وأضاف: "هناك قرار واضح لدى القيادات العليا بأن اجراءات قاسية ستأخذ لمعالجة ​الوضع الاقتصادي​"، معتبرا أن "بعض التحركات على الأرض مبكرة خصوصا أن تركيبة الموازنة وطبيعتها غير معروفة وكان يجب الإنتظار الى حين إحالتها الى مجلس النواب لمعرفة مضمونها"، مشيرا الى "أننا قد نأخذ قرارات غير شعبية واذا هناك من يعرقل على رئيس الحكومة أن يقوم بتسميتهم".