استقبل رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​، رئيس ​المعهد الفني​ الأنطوني في ​الدكوانة​ الأب شربل ابو عبود والأب افرام حبتوت برفقة وفد من طلاب واساتذة المعهد في زيارة تهدف الى الإطلاع على الأيقونات الموجودة في كاتدرائية ​سيدة النجاة​.
والقى المطران درويش كلمة رحّب فيها بالوفد الزائر وأعطاهم لمحة موجزة عن تاريخ الأبرشية والأيقونات الموجودة فيها والتي يعود بعضها الى القرن الثامن عشر، مؤكداانه في القديم كانت تتم قراءة ​الإنجيل​ عبر الأيقونات، ونوه درويش بدور المعهد في تشجيع ​الشباب​ على ممارسة فن رسم الأيقونات ودعا الأب ابو عبود للعمل على تعزيز رسم الأيقونات الملكية الأورشليمية، التي اصبح وجودها نادراً في هذه الأيام.

بدوره، شكر الأب ابو عبود، للمطران درويش د"عمه الدائم للمعهد وعمله الدؤوب في الحفاظ على الأيقونات التاريخية"، وشرح الأقسام التي يحتويها المعهد من رسم الإيقونان والفسيفساء واستحداث فرع تعليم الخط العربي مؤخراً.

وزار الوفد كابيلا سيدة النجاة حيث استمعوا الى شرح مفصل عن تاريخ ايقونة سيدة النجاة التي تعود الى العام 1861 وكيف وصلت الى زحلة.
كما زار الوفد كاتدرائية سيدة النجاة حيث استمع الجميع لشرح مفصل من المطران درويش عن تاريخ الكاتدرائية وعن عملية الترميم الني شهدتها مؤخراً، وقد ابدى الجميع اعجابهم بالأيقونات الموجودة منذ زمن وبالأيقونات التي رسمت حديثاً.