أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "توافرت معطيات لدى قاضي التحقيق في ​الشمال​ القاضي ناجي الدحداح، تمثّلت باكتشاف أعمال سمسرة في أحد الملفات العالقة أمامه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على ضوء ذلك، قامت مفرزة ​طرابلس​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ بالاستماع إلى المدعوة: "ر. خ." (مواليد عام 1992، سورية) الّتي أكّدت أنّ شقيقها المدعو: "ر. خ." موقوف بجرم ​مخدرات​، وملفه أمام قاضي التحقيق المذكور، وأنّها دفعت مبلغ 1000 دولار أميركي للمدعو: "أ. ح." (مواليد عام 1970، لبناني) مقابل ​إخلاء سبيل​ شقيقها، وذلك عن طريق المدعو: "م. خ." (مواليد عام 1992، لبناني)".

وبيّنت المديرية أنّ "بالتحقيق مع الأخير، اعترف بما نُسب إليه، وانّه كان موجودًا معه أثناء "عملية السمسرة" المدعو: "خ. ح." وهو ابن "ا. ح.". ولفتت إلى أنّ "بالتحقيق مع "أ. ح."، اعترف بقبض المبلغ مقابل إخلاء سبيل الموقوف المذكور، وذلك بالتعاون مع المؤهل أول: "ق. ع." وهو أحد رتباء جهاز أمني، الّذي أنكر علاقته بالرشوة أو قبض أي مبلغ مالي، انّما تابع إخلاء سبيل الموقوف وأعلم "أ. ح." وقت وتاريخ إخلاء السبيل من قبل موظفي قاضي التحقيق".

وذكرت أنّ "كلًا من "أ. ح." وابنه "خ" و"م. خ." والمؤهل أول أودعوا ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي القاضي ​غسان باسيل​".