ردت وزيرة الطاقة والمياه ​ندى بستاني​ بعد توجه رئيس حزب القوات ​سمير جعجع​ بسؤال لها عن ان الروائح المنبعثة من محطة تكرير إيعات تحوِّل الحياة في منطقة ​دير الاحمر​ والجوار الى مأساة حقيقية ، مشيرة الى ان على المدى القصير ستتسلّم ​مؤسسة مياه البقاع​ الاسبوع المقبل من ​مجلس الانماء والاعمار​ مسؤولية تشغيل وصيانة محطة إيعات وتفعيلها.على المدى المتوسط سنبدأ فوراً بدراسة لتوسعة المحطة لتتمكن من استيعاب ​مياه مبتذلة​ أكثر ولتطويرها من أجل معالجة متقدمة أكثر.
وأملت بستاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أهالي المنطقة وفعالياتها التعاون معنا ومع المحافظ لتسهيل احصاء ​المصانع​ و​المسالخ​ المؤذية لعمل المحطة ومن البلديات المساعدة على فصل مياه الامطار عن شبكات ​الصرف الصحي​.

وردت وزيرة الطاقة ندى بستاني على النائب شوقي الدكاش قائلة: "الى سعادة النائب وجميع الذين انتقدوا جباية الكهرباء: لقد سبق واتخذت قرارا من مجلس الوزراء بالجباية من المخيمات الفلسطينية والسورية ضمن خطة الكهرباء".

وأضافت: "ما المطلوب ألا تجبي الدولة الكهرباء من أي مؤسسة أو جمعية؟ سعادة النائب، لماذا لا تتقدم باقتراح قانون في هذا المجال؟ نحن منفتحون لأي مساعدة".