دعت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ال​لبنان​ية السيدة كلودين عون روكز، خلال رعايتها حفل تخرّج فوج 2019 من طالبات وطلاب مدرسة ​القديسة ريتا​ في الضبيه، ​الطلاب​ ان "كونوا إيجابيين في التعاطي مع الظروف التي ستواجهكم، احدثوا فرقاً في مجتمعكم ولا تدخلوا في دوامة ​الفساد​، لكي ينتصر الحق على الباطل، وتصبح كفاءتكم هي ضمانتكم للوصول إلى المراكز العالية " .

ولفتت السيدة روكز الى ان "بدءاً من الغد، تبدأ مرحلة جديدة مختلفة لكن جميلة أيضاً، مرحلة فيها مسؤوليات وتحديات أكثر وتتطلب نضجاً وجديّة أكثر، أنتم مدعوون أن تبدأوها بثبات وبوعي، وأن تكافحوا فيها لتنجحوا وتتطّوروا. لا تتوقفوا عن الدراسة لتبقوا دائماً مواكبين للتطورات على كل المستويات." مضيفة ان "خذوا وقتكم في اتخاذ قراراتكم واختيار مهنتكم، واختاروا الاختصاص الذي تحبون لأنكم من خلال خياراتكم الحالية أنتم ترسمون مسار مستقبلكم المهني والشخصي. كونوا مرتاحين في خياراتكم لتتجنبوا الإحباط الذي يمكن أن تعيشوه إذا اتخذتم خيارات خاطئة. وحتى لو أخطأتم، فلا تخافوا بل واجهوا المشكلة ولا تهربوا منّها واعملوا على حلّها.

وشددت على ان صحيح أن" لبنان يمر بأزمة اقتصادية صعبة، وصحيح أن الوضع الاجتماعي والتربوي والأكاديمي بحاجة لعمل وجهد كبيرين، و أحياناً لإعادة هيكلة، لكن دعونا لا ننسى اللبنانيين الذين أبدعوا في كل المجالات، في العلم والمهن والاختراعات، في لبنان و​العالم​، والذين تخرجوا من مدارس وجامعات لبنان مثلكم تماماً." مؤكدة ان "لبنان سينهض من أزماته يوماً ما، ككل بلدان العالم التي مرّت و تمرّ بأزمات كبيرة، وآمنوا مع القديسة ريتا شفيعة مدرستكم وشفيعة المستحيلات والحالات المستعصية، إنه سيأتي يوم نحصد فيه ثمار نضال الشرفاء والأوفياء الذين جاهدوا لعشرات السنوات ضدّ الظلم والفساد و الجهل."

واختتم اللقاء بتسليم الشعلة وهو تقليد سنوي للمدرسة وبتوزيع الشهادات على الطلاب.