نظّمت وحدة "التنسيق الوطني لمنع التطرف العنيف" في ​رئاسة مجلس الوزراء​، ورشة عمل على مدى يومين، في ​السراي الحكومي​، حيث اجتمع 103 ممثّلين من القطاعين العام والخاص، في خامس حلقة من سلسلة مؤلّفة من 9 ورش عمل تشاوريّة لوضع خطة عمل وطنية لمنع التطرف العنيف.

ركّزت ورشة العمل على محور التعليم والتدريب وتنمية المهارات في الاستراتيجية الوطنيّة لمنع التطرّف العنيف. وضمّت مجموعة متنوّعة من الجهات الفاعلة من ​القطاع العام​، الهيئات الحكوميّة ذات الصلة، الجمعيّات والاتحادات المختلفة في ​القطاع الخاص​، ممثّلين عن ​منظمات المجتمع المدني​ والمؤسسات ذات الصلة إلى الأوساط الأكاديمية والتعليم والباحثين، وكذلك الخبراء الدوليين.

وعمل المشاركون على مدار يومين، ضمن مجموعات عمل لترجمة الأهداف الاستراتيجية للمحور السادس من الاستراتيجية الوطنية إلى برامج ومشاريع وسياسات محدّدة بهدف تطوير المناهج التعليميّة على جميع المستويات، لحماية الشباب من مخاطر التطرف العنيف ونشر الوعي بين المشاركين في العملية التعليمية، وتنمية المهارات الإبداعيّة والفكريّة لدى الشباب، وكذلك تطوير برامج تدريبية لجعلهم أكثر استجابة لاحتياجات السوق وفرص عمل.

كما شاركت رئيسة ​لجنة التربية النيابية​ النائبة ​بهية الحريري​ في الحوار داخل مجموعات العمل، وأكّدت الدور المحوري للشركاء بتنوّعهم في تفعيل مخرجات خطة العمل التنفيذية.