اعلن وزير الشؤون الاجتماعية ​ريشار قيومجيان​، خلال تميثله رئيس حزب القوات ال​لبنان​ية ​سمير جعجع​ في الافطار الذي اقامته منسقية القوات في طرابلس، "ان القوات على التزامها قضية الانسان اللبناني الوطنية والاجتماعية"، ودعا "الى الانتهاء من السجالات العقيمة والشعبوية العبثية، ولنحل الموازنة الى ​مجلس النواب​ الذي يملك أولا وأخيرا حق الاقرار أو الرفض أو التعديل".

واشار الى ان "ما يجمعنا مع كل أهلنا من كل الطوائف الكريمة، هو مشروع الحفاظ على لبنان، لبنان الحرية والسيادة والاستقلال، مشروع قيام الدولة، دولة القانون، دولة العدالة، الدولة السيدة على أراضيها وحدودها". وقال:"اسمحوا لي أولا أن أنقل تحيات رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ الدكتور سمير جعجع الذي حملني تمنياته الصادقة لكم، تمنيات المحبة والتسامح والعطاء في هذا الشهر الفضيل، رمضان كريم من معراب الصمود الى طرابلس الكرامة، طرابلس المقاومين الشرفاء، طرابلس الأحرار العمال الكادحين والفقراء، طرابلس العلم والثقافة والعطاء".

واشار الى اننا "نتلاقى واياكم في مشروع قيامة لبنان فيجمعنا مشروع قيام الدولة، دولة القانون، دولة العدالة، دولة سيدة على أراضيها وحدودها، دولة تمتلك وحدها حصرية السلاح وحصرية الدفاع عن الارض والمؤسسات والناس والاعراض. يجمعنا بكم رؤية مشتركة للبنان العدالة الاجتماعية، كيف لا والمجتمع الطرابلسي يعاني أكثر من غيره من أزمات فقر وعوز وآفات اجتماعية شتى. طرابلس المدينة الاكثر فقرا في حوض المتوسط".