زار قائد القطاع الغربي لـ"​اليونيفيل​" الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا، بلدية ياطر في قضاء ​بنت جبيل​، ضمن إطار اللقاءات الّتي تهدف إلى تمتين العلاقة بين "اليونيفيل" والسلطات المحلية، وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

في ياطر، والتقى بيشوتا رئيس البلدية خليل كوراني، الّذي أشاد بـ"دور "اليونيفيل" الريادي والتعاون الوثيق مع ​الجيش اللبناني​ في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في ​جنوب لبنان​". من ثمّ شكر الجنرال بيشوتا على "الزيارة وعلى دعم ​الكتيبة الإيطالية​ المستمرّ للمؤسسات الرسمية وبلديات ​الجنوب​"، منوّهًا بـ"المشاريع العديدة الّتي تنفّذ لفائدة السكان المحليّين وأبناء المنطقة".

وفي السياق نفسه، زار بيشوتا بلدية زبقين، حيث التقى رئيس البلدية علي بزيع، وتناولا المشاريع والخدمات العديدة الّتي ينفّذها مكتب التعاون المدني العسكري للواء "أوسطا" الّذي يقود الوحدة الإيطالية، في سبيل إنماء القرى والبلدات الجنوبية وتحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين.

وشدّد على "أهميّة دعم السلطات المحلية والأهالي لتنفيذ المهام المطلوبة"، مؤكّدًا "التزام وحدة بلاده مساندة السكان المحليين وتنفيذ المشاريع الخدماتيّة في سبيل تحسين الأوضاع الحياتيّة".