أكد وزير الشؤون الإجتماعية ريشارد قيوميجيان ممثلا بعادل ​الشباب​ أن "الجمعيات الوهمية التي يتحدثون عنها، لا مجال لها في ​وزارة الشؤون الإجتماعية​، التي تتعاقد مع الجمعيات الفعالة التي تقدم خدمة هامة في محيطها الإجتماعي والجغرافي".

وخلال إقامة "جمعية الوعي والمواساة الخيرية"، في مركزها في بلدة ​كترمايا​، حفل إفطارها السنوي للرجال، أوضح الشباب أنه "أنتم في مؤسسة الوعي والمواساة الخيرية في كترمايا، من أولى هذه الجمعيات، التي تفتخر الوزارة بالتعاقد معها، ونحن نعلم أن ما تقدمه الوزارة والدولة هو مساهمة بسيطة ولا تكفي، فالعبء الأكبر عليكم في هذه الجمعية، وعلينا السعي الى زيادة إعتمادات هذه الجمعيات كهذه الجمعية وليس تخفيضها. من هنا ينفع شعاركم لهذا الإفطار في هذا الشهر الكريم والمبارك "إيدي بإيدك"، فنحن في الوزارة وبتوجيهات من معالي الوزير، يدنا مع يدكم دوما لتقديم الخدمة لكل محتاج في كل منطقة في كل ​لبنان​".

ولفت الى "أننا نحارب المرض بتوفير البرامج الوقائية، والترشيد الصحي، والكشف المبكر وتطبيق روزنامة التلقيح الالزامي، وهذا دور مركز الرعاية الأولية الطبي والعيادات المتجولة. نحارب الجهل والإدمان من خلال دور التعليم والندوات المتخصصة ونشر الوعي والقيم الاجتماعية والدينية، وتأصيل مفهوم الوسطية بين المراهقين والشباب في المجتمع، مؤكدا ونسعى متكاملين مع شركائنا في البلدة وفي الوطن ومع الجهات المانحة لننعم ب​الأمن​ والأمان الاجتماعي والأسري".

وشكر بإسم الوزير قيومجيان جميع الحضور، متمنيا لهم ان "يكون ​شهر رمضان​ المبارك، شهر ​المحبة​ والتسامح والوحدة بين كل اللبنانيين".