أكد وزير ​الاتصالات​ ​محمد شقير​ تعليقا على فرض ضريبة مبلغ ألف ليرة على تدخين كل رأس نرجيلة، أن "هناك مطاعم ومقاه في ​لبنان​ تعيش على موضوع النرجيلة، ولكن يجب أن يكون لها مواصفات معينة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح شقير ان "موضوع الرسم النوعي الذي تم وضعه انا معه"، مشيراً الى أن "موضوع فرض ضريبة عشرة بالمئة على الثياب وعشرين بالمئة على الجلديات لا اوافق عليه لأننا هكذا قليلا نغير صورة لبنان وطبيعته الاقتصادية".

وأشار الى أن "رسم الـ 2 بالمئة انا معه ولكن ليس مع الدول التي بيننا وبينها اتفاقيات"، مشدداً على أن "عندما يتم تسكير الحدود مع ​سوريا​ ووقف التهريب أنا أوافق على فرض كل هذه الرسوم "، لافتاً الى "أننانحن نعرف جميعا أن هناك مناطق في ​الشمال​ و​البقاع​ لا تصل لها الدولة ويتم فيها التهريب"، مؤكداً أنه "لا يجب ان نهمل الامور الشرعية في البلاد".

وأكد شقير أنه "بالنسبة للجيش اللبناني هناك توافق من الجميع ان هناك احترام وتقدير للجيش من الجميع"، لافتاً الى أنه "نزول ​العسكريين المتقاعدين​ الى الشارع نحن ضده، ودعوة بعض الاشخاص الناس للنزول الى الشارع هو تفاهات".

وسأل "أساتذة الجامعة اللبناني لماذا أضربوا؟ ما السبب؟"، لافتاً الى أنه "هناك قرار اتخذ أنه اذا اضرب الموظف سيحسم من راتبه فهناك أشياء غير مسموح بها وهناك هيبة للدولة".

وأشار الى أن "ما حصل يجب أن نكون جميعنا واعون له، فالجميع يعلم ان السلسلة أوصلتنا للافلاس، فإما نختار الافلاس او البلد".

ودعا الى "ابعاد حقدكم عن ​القطاع المصرفي​ و​القطاع الخاص​ اليوم، فاليوم ممنوع التوظيف في الدولة قبل 3 سنوات، واي غلطة بحق القطاع المصرفي مميتة ولبنان لا يقوم منها".