لفت رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ إلى أنّ "كلّ الجهد الّذي يبذله في الحكومة هو لدعم الشباب الّذين هم مستقبل ​لبنان​ وأمله، كما كان يفعل رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​".

وكان قد أُعلن في "​السراي الحكومي​"، "فوز "​جامعة بيروت العربية​" بمسابقة إنشاء مركز الإبداع الرقمي، وذلك خلال احتفال نظّمته مؤسسة "IDEAS"، برعاية وحضور الحريري. كما حضر الاحتفال وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني، النائب ​نقولا صحناوي​، حشد من عمداء كليات الهندسة في الجامعات اللبنانية والطلاب والمعنيّين.

وقد شرح مدير المشروع عزت قريطم، آليّة تنفيذ المسابقة ومراحلها، فلفت إلى أنّ "الآليّة الّتي اعتمدت في تنظيم المسابقة كانت واضحة وعادلة وشفّافة وجاهزة للمساءلة ومعاصِرة. فتمّت دعوة كليّات الهندسة المعماريّة في كلّ الجامعات اللبنانيّة، وشارك عدد من الجامعات، تأهّل منها 11 مشروعًا بناءً على الملفات الّتي تستوفي الشروط المطلوبة".

وأوضح أنّ "إلى جانب رأي لجنة الحكم الّذي شكّل 80 بالمئة، كان هناك تصويت مباشر عبر الإنترنت من خلال جريدة "النهار"، بما شكّل الـ20 بالمئة المتبقية، حتّى تأهّلت في المرحلة النهائيّة ثلاثة مشاريع من "​جامعة سيدة اللويزة​"، "جامعة بيروت العربية" و"​الجامعة اللبنانية​".

بعد ذلك، عرض الطلاب في المجموعات الثلاثة الفائزة لمشاريعهم وتفاصيل التصاميم التّي قدموها، أمام لجنة الحكم الكبرى الّتي ترأسّها الحريري، الّذي سلّم بعدها شهادات للمشاركين في المسابقة، كما سلّم الفريق الفائز الجائزة التقديرية وجائزة مالية مقدّمة من شركتي "تاتش" و"ألفا" بقيمة 10 ملايين ليرة لبنانية.

واختتم الحريري الحفل بكلمة شكر فيها كلّ الجامعات الّتي شاركت في المسابقة، منوّهًا بـ"الجهود الّتي بذلها الطلاب لإنجاز هذه المشاريع والأفكار المبدعة الّتي قدموها".