ترأس وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ إجتماعا في الوزارة لتطوير وتأهيل الكورنيش البحري في مدينة ​بيروت​ منطقة ​ميناء الحصن​. وتم عرض متكامل لمشروع تطوير ​كورنيش عين المريسة​ لزيادة المساحات المتاحة للمشاة وربط البحر مع اهالي بيروت وزيادة المزروعات الخضراء على الكورنيش مما يؤثر ايجاباً على ​البيئة​ والمحيط.

وتشمل الاعمال توسعة الرصيف الشمالي والغربي الذي يرتاده المارة والرياضيين والمتنزهين وصائدي الأسماك وذلك باستحداث مساحة إضافية موازية للرصيف الحالي تكون بمثابة منتزه جديد.

اضافة الى تحديث وإعادة تأهيل طريقي الكورنيش والطرقات المؤدية إليه وذلك تفادياً لزحمة السير وفوضى التقاطعات والمواقف العشوائية، مستندة إلى دراسة ​حركة المرور​ الموضوعة آخذةً بعين الإعتبار أهمية الطرقات المتفرّعة من الكورنيش والمؤدية إلى ​الجامعات​ و​المطاعم​ و​الفنادق​ والأندية الرياضية المجاورة، وكذلك دراسة النقل المشترك وحركة الباصات والحافلات وخط سير للدراجات الهوائية إضافة مقاطع للمارة على طريقي الكورنيش، وتركيب تجهيزات جديدة في الأماكن العامة تشمل مقاعد وعلب للنفايات ومواقف للدراجات وغرف متنقلة نوع كيوسك على طول الكورنيش.

وتأمين مسبح رملي للعموم بالاضافة للمسبح الموجود بين فندق ريفيرا ومبنى الصيادين. وتأمين ساحة عامة مساحتها حوالي عشرة آلاف متراً مربعاً تُضاف الى الساحة الحالية بحيث تصبح المساحة الإجمالية حوالي ستة عشر ألف متراً مربعاً مخصصة للحفلات والاحتفالات والأسواق الشعبية والمهرجانات الثقافية والموسيقية وغيرها.

وابدى فنيانوس اعجابه لهذا المشروع الحيوي لواجهة بيروت مع التأكيد على التواصل والمشاركة مع المواطن لشرح المشروع وما تقوم به ​البلدية​ لمصلحة ​مدينة بيروت​، مشيراً الى ان الهدف يبقى أولا وأخيرا كرامة المواطن لأن الإنسان هو رأس المال الأكبر لبناء الأوطان ومنح التقدم والإزهار".

وأضاف: "اليوم أكثر من اي وقت مضى نحن مدعوون لكي نحصن واقعنا الداخلي بمزيد من الانجازات "مع تأكيدنا الاستمرار بهذا النهج التنموي على مختلف الصعد وفي كل المناطق اللبنانية، وصولا الى تحقيق كل الأهداف المرجوة".