ركّز الأمين العام لـ"تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​، على أنّ "الوزير ​الياس بو صعب​ المُسمّى وزيرًا للدفاع، ليس من صلاحيّاته أن يحدّد لرئيسه مع من يتكلّم. "شغلة دق الأسافين" بين الجيش و​قوى الأمن الداخلي​ أمر مشبوه، ورئيس ​الحكومة​ يقول الجيش عين وقوى الأمن عين أُخرى، لكن هناك على ما يبدو من يحب أن يلعب دور الأعور".

وشدّد في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على أنّ "الحزن في كلّ بيت ​لبنان​ي، وليس هناك من لبناني واحد إلّا ويشعر بأنّ استشهاد العسكريين خسارة شخصيّة، وأنّ ​الإرهاب​ يستهدف الجميع"، لافتًا إلى أنّ "لا موجب لكلام فوق السطوح ولإيحاءات مرفوضة. نحن الجهة السياسية خطّ الاعتدال الأوّل وخطّ الدفاع عن كرامة لبنان. كفى لعبًا وتلاعبًا".

وكان قد شدّد بو صعب، على أنّ "لأنّنا لن نقبل بأن يذهب دم الشهداء هدرًا ولأنّنا نتحمّل مسؤوليّتنا أمام اللبنانيّين، وبعد الاطلاع على جزء من ملف الإرهابي عبد الرحمن مبسوط، سأطلب إجراء تحقيق لتبيان كيف أوقف وكيف حُكم وكيف خرج من السجن". وبيّن أنّ "رئيس الحكومة سعد الحريري لم يتّصل بي بعد العمليّة الإرهابيّة، لأنّه يعتبر ربّما انّ المعنيّين بالأمن هم رؤساء الأجهزة الأمنية وليس وزير الدفاع".