أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أنه "عند الساعة 3:31 من تاريخ 29/05/2019، أقدم ملثمون على خطف المدعو: حسن الحاج (مواليد العام 2001 لبناني) من أمام منزله في محلة ​بعبدا​ وفروا به الى جهة مجهولة. بعدها تلقى والد المخطوف الموجود في قطر اتصالاً من الخاطفين وطلبوا منه فدية بقيمة مليون ​دولار​ أميركي مقابل إطلاق ابنه.

على الفور باشرت ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ اجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم بالسرعة الممكنة، حيث وفي خلال أقل من 12 ساعة تمكنت الشعبة من تحديد هوية أفراد العصابة ومن بينهم المدعو: م. د. (مواليد العام 1992 لبناني) وعلى أثر تكثيف الشعبة دورياتها في مناطق: بعبدا، الحدث و​الضاحية الجنوبية​، بغية توقيفه، تركت العصابة المخطوف عند الساعة 21:30 من التاريخ ذاته. ونتيجة الرصد والمتابعة وبالتاريخ المذكور أوقفت دورية من الشعبة (م. د) في منطقة ​بيروت​".

وأوضحت أنه "بالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع آخرين، بعملية الخطف وانّه تولى مراقبة تحركات المخطوف قبل اختطافه بواسطة سيارته نوع ​مرسيدس​ ذات زجاج حاجب للرؤية، وأنه قام باستئجار جيب نوع ​هوندا​ CRV لون اسود المستخدم في الخطف. أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع المرجع المختص بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف سائر المتورطين".