وقعت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان ووزير تنويع التجارة الدولية الكندي جيم كار مذكرة تفاهم حول تشكيل لجنة اقتصادية وتجارية مشتركة بهدف تعزيز العلاقات في مجالات التجارة و​الصناعة​ والخدمات والاستثمار، وضمان زيادة مشاركة ​القطاع الخاص​ في قضايا التعاون التجاري، وتشجيع الاستثمارات.

وياتي لقاء الوزيرين في مدينة تسوكوبا اليابانية، على هامش مشاركتهما في اجتماع وزراء التجارة و​الاقتصاد​ الرقمي للدول الأعضاء في قمة ​مجموعة العشرين​ الذي ينعقد الأحد بمدينة إباراكي.

وأوضحت الوزيرة التركية أن "حجم التبادل التجاري بين ​تركيا​ وكندا بلغ 3.2 مليار دولار العام المنصرم، ويجب رفعه أكثر بعد"، مشيرة إلى "أننا نؤمن بأن الاتفاق سيساهم في زيادة العلاقات التجارية والاستثمارات بين البلدين، ويمهد الطريق أمام ​رجال الأعمال​".

من جهته، أعرب الوزير الكندي عن رغبة بلاده في "تطوير العلاقات التجارية وزيادة الاستثمارات المتبادلة"، لافتًا إلى "إمكانية تعاون البلدين بخصوص تعليم ​الطلاب​".

يذكر أن مدينة إباراكي اليابانية تحتضن يومي 8 و9 حزيران اجتماع وزراء التجارة والاقتصاد الرقمي للدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين الذي يسبق قمة مجموعة العشرين الذي سينعقد يومي 28-29 حزيران الجاري في مدينة أوساكا اليابانية بمشاركة الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ وقادة الدول الأعضاء.