أوضح ​المركز الكاثوليكي للإعلام​ ردا على ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية، ويتم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي حول محاكمات تطال رهبان وبعض الأساقفة، أن "هذه ​الأخبار​ وتلك الّتي تخصّ المطران بولس مطر هي أخبار ملفقة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة، وهدفها التشويش على أعمال ​المجمع المقدس​، خاصةً وأنّ توقيتها مشبوه بهدف تعكير جوّ آباء المجمع".

وأشار المركز الى أن "أما الحديث عن بيع الأراضي هي أقاويل عارية من ​الصحة​، فهو لم يقم طيلة عهده ببيع أي قطعة أرض لأي كان، بل على العكس، كان يشتري أراضي للأبرشيّة. وهذا ما فعله في ​بيروت​ والشيّاح، وفي ​حارة حريك​ وفي الحدث والوروار وسواها، مع العلم أنّ بيع أي أرض أو مقايضتها أو إيجارها لمدى بعيد يستوجب موافقة ​الكرسي الرسولي​".

وذكًر المركز أن "التعرض للمقامات الروحية من خلال أخبار كاذبة وملفقة، يعرض أصحابها للملاحقة القانونية أمام المراجع القضائية المختصة، لأن كرامات الأشخاص وتاريخهم المشرق في العمل الرسولي ليست ملكا لأحد".

وتوجه إلى الرأي العام اللبناني وإلى المسيحيين خاصة، لـ"يرافقوا آباء المجمع ب​الصلاة​ ويدعوهم لعدم الأخذ بهذه الأخبار الكاذبة الّتي من شأنها أن تخلق بلبلة لا طائلة منها، وأن يأخذ بتلك التي تصدر عن المراجع الكنسيّة الرسمية المختصة".