نظّم المجلس الوطني للبحوث العلمية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي- DAAD والمرصد الوطني للمرأة في الأبحاث "دوركُن"، النسخة الاولى من المباراة الدولية "Falling Walls Lab" في ​لبنان​، في قاعة المكتبة الوطنية.

وفازت طالبة الدكتوراه من ​الجامعة الأميركية​ في بيروت أماني العوطة بالمرتبة الأولى، وبجائزة الجمهور عن بحوثها في سرطان الدم، على ان تشارك العوطة في النسخة الدولية للمباراة في شهر تشرين الثاني المقبل في ألمانيا. بينما حلّت الطالبة من ​الجامعة الاسلامية​ اسماء سرحان بالمرتبة الثانية عن مشروعها المرتبط بابتكار أنظمة مراقبة طبية، وطالبة الدكتوراه في ​جامعة القديس يوسف​ هبة شحادة بالمرتبة الثالثة عن بحوثها في مجال ألم الاعتلال العصبي، وفزن برحلة سفر الى المانيا بغية زيارة مراكز ابتكار.

وكان قد شارك في هذه المباراة 16 مشاركًا ومشاركة من مختلف ​الجامعات​ اللبنانية في كافة المراحل، بالاضافة الى مشاركين من قطاعات خاصة ومجتمع مدني. وقدّم المشاركون مشاريع وأبحاثًا ذات طابع ابتكاري في تخصصات متعددة ومنها الصحة، ​البيئة​ والتكنولوجيا، ومشاريع عملية ذات طابع انساني واجتماعي في مدة زمنية لا تتجاوز الثلاث الدقائق بهدف ايصال الفكرة بطريقة جذابة، ومبدعة، أمام شريحة واسعة من الفئات غير المتخصصة بمجالي البحوث والابتكار.