أعلنت ​وزارة الطاقة​ السورية عن "الانتهاء من أعمال إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بمحطة تحويل الشريعة 20/66 ك.ف ب​ريف حماه​، وإعادتها للخدمة بما يضمن استقرار ​التيار الكهربائي​ في مناطق سهل الغاب التي كانت تتغذى من المحطة"، مشيرة إلى أن "جميع الاعمال تمت بخبرات وأياد وطنية وبزمن قياسي حيث تم اصلاح خط 66 ك.ف المغذي للمحطه من محطه سلحب بمد كابلات واصلاح امراس واستبدال عوازل الخط المذكور، وإستبدال احدى المحولتين المحروقتين بمحوله جديده 20/66 ك.ف باستطاعه 30 ميغا واط مع العمل على تجهيز خليه المحوله من مد كابلات التحكم والحمايات بدل المحروقة منها وتجهيز خلية الخط ضمن المحطه باستبدال محولتين توتر مع تجهيز علبة قياده القاطع الآلي لنفس الخلية".

وولفتت الوزارة إلى أن "الورشات قامت أيضاً باصلاح خط 20 ك.ف المغذي لمنطقتي "شطحة وجورين" بعد التنسيق مع وحدات الهندسة بالجيش التي قامت بتأمين المنطقة وازالة الالغام التي زرعتها المجموعات الارهابية على الخط بعد تخريبه".

وكانت ورشات ​الكهرباء​ بدأت أعمال اصلاح المحطة فور اعادة ​الجيش السوري​ السيطرة على بلدة "الشريعة" في ريف حماه الشمالي مطلع شهر أيار الماضي.

وتغذي محطة تحويل الشريعة عدد من محطات ضخ ​المياه​ في مناطق السقيلبية وشطحة وعين الكروم والشريعة والريف الممتد من قرية مرداش حتى جورين.