أعرب ​نزار زكا​ عن قلقه "من الصعود الى الطيارة والسفر الى أي بلد في الوقت الحالي"، مشيرًا إلى أنه يفتخر بعودته الى "​لبنان​ وبلدي وتواجدي بين أهلي".

وكرر زكا شكره لـ"رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على جهودهم لأعود الى أهلي وأحبائي في الوطن كما أشكر ​السفارة اللبنانية​ في ​إيران​"، مؤكدًا أن "الفضل في اطلاقه يعود للدولة اللبنانية التي أثبتت أنها فعلًا قوية وتحفظ حق كل لبناني"، متمنيًا أن "يعود كل لبناني مظلوم الى بلده مهما كانت طائفته فلبنان بحاجة لجميع أبنائه دون تمييز".

وكشف زكا، بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، أنه ينوي أن يكتب "بعد فترة كتابًا عن التجربة التي عاشها في السجون الايرانية"، موضحًا أنه "سأنتظر كي لا يكون القرار متسرعًا".

ولفت الى أنه طلب "لقاء باسيل لأشكره على الدعم الذي قدمه لي خلال تواجدي في إيران حيث كنت مظلومًا والظلم يزعج الفرد"، مشيدًا بـ"الجهود الذي بذلتها السفارة اللبنانية من خلال قيامها بالتعليمات التي كانت تصلها".

وعما إذا كان صحيحًا أنه رفض منحه الجنسية الأميركية خلال فترة اعتقاله، شدد زكا على "أنني لا أملك سوى الجنسية اللبنانية والباسبور اللبناني وأنا فخور بذلك".