أكد رئيس مجلس ​سعد الحريري​، خلال رعايته الطاولة المستديرة التي عقدتها الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة​ ال​لبنان​ية في ​السراي الحكومي​ حول "مشروع الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325ل​مجلس الامن​ حول المرأة والسلام والامن"، التزامه بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات وتأمين الآليات لمنع أي أزمات او نزاعات وتجنيد اكبر عدد من النساء في ​الاجهزة الامنية​.

وجدد تأكيد التزامه الخاص والتزام الحكومة في "الخطة الوطنية الاستراتيجية حول قرار مجلس الامن رقم 1325"، مشيراً الى أنه يتطلع لاقرارها في ​مجلس الوزراء​ بأقرب وقت ممكن.

وكرر الحريري التزامه بتجنيد عدد اكبر من السيدات في الاجهزة الامنية، وإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات، وتأمين الآليات ايضا لمنع أي أزمات او نزاعات، معربا عن أمله بأن "نتمكن نحن كلبنانيين وكدول اخرى من متابعة هذه الاجراءات، وان يكون في لبنان دور اكبر للمرأة في المؤسسات الامنية وهذا يعني مؤسسات امنية وحكومية افضل، وتوطيد حكم القانون، وهذا الامر يشكل الاولوية بالنسبة لي".

وأشار الى أن "تعيين الوزيرة ​ريا الحسن​ كوزيرة للداخلية والبلديات كأول وزيرة داخلية في ​العالم العربي​ هي شهادة واضحة بالتزامي الكامل في هذا القرار، ليس فقط من خلال الكلمات بل ايضا في الأفعال"، دعيا الحاضرين الى "الاستمرار في العمل مع ​الحكومة اللبنانية​ ودعم عملنا وجهودنا في هذا المجال، هذا يعتبر من اهم المواضيع المدرجة على جدول برنامجي كرئيس للوزراء، ليس لان الموضوع يتمتع بالشعبية، ولكنني اعرف ان هذه المسألة ستؤتي بثمارها على لبنان، وستكون جيدة له وللسلام فيه، وستمكن ايضا ادارة اختلافاتنا السياسية بطريقة افضل. واعتقد اننا عندما نؤمن في مسألة ما علينا ان ندعمها بقوة".