افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، انه للمرة الاولى منذ سنوات، خضع الطالب معروف شبو من ثانوية "حسام الدين الحريري" في صيدا، لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة، في مركز لبيب الطبي في صيدا، بعدما وفرت المنطقة التربوية في ​الجنوب​ الأجواء الملائمة والمركز الرعاية الطبية الضرورية، حيث يعاني من مرض يستدعي دخوله المستشفى.

وشبو ليس الطالب الوحيد الذي حظي برعاية خاصة، اذ ان هناك 22 طالبا اخرا، امتحنوا في الشهادة الرسمية في مركز خصص لذوي الاحتياجات الخاصة، في ثانوية صيدا الرسمية للبنات سابقا (حكمت الصباغ)، 20 منهم توزعوا في صف واحد و2 منهما محمد شما وعلي يوسف من ثانوية بيسان التابعة لوكالة "​الاونروا​" في ​مخيم عين الحلوة​، في صف بمساعدة كاتبة.

وتفقد رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ​الطلاب​ وتوقف عند "شبو" في مركز لبيب الطبي وعند "شما ويوسف"، يرافقه رئيس دائرة التربية ذيب فتوني ورئيس دائرة الامتحانات فاتن جمعة المفتش البروي المركزي جهاد عباس.

وقال رئيس المنطقة التربوية باسم عباس، ان هؤلاء الطلاب يعانون من ​الربو​ والحساسية ويحتاجون الى اهتمام خاص، خصصنا لهم مركز ووضعنا الطالبين على الكارسي المتحركة في الطابق السفلي لتسهيل الانتقال والحركة، وأمنا كل ما يلزم لراحة التلاميذ وخاصة في غرفة الطالبين على الكرسي المتحركة وليس هناك اي شكوى، مشيرا الى ان وضع ​كاميرات مراقبة​ في الصفوف يعتبر اهم انجاز وطني لانها قللت من حدة التوتر عند بعض الطلاب الذين يوترون غيرهم.

وهذا وقد تفقد مدير عام ​وزارة التربية​ ​فادي يرق​ بعض مراكز الامتحانات في صيدا وتوقف في مركز ثانوية صيدا الرسمية للبنات حيث يخضع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للامتحانات.

كما افاد مراسل "النشرة" في صيدا بان "المفتش العام التربوي في التفتيش المركزي فاتن جمعة يرافقها والمفتش التربوي في التفتيش المركزي جهاد عباس تفقدا عدد من المراكز في صيداـ حيث جالت على غرف الامتحانات واطمأنت الى سلامة سير الامتحانات لا سيما بعد ورود خطأ في مسابقة اللغة الفرنسية لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة حيث وردت في احد الأسئلة كلمة phrase والصحيح preposition".