علّق وزير "​الشباب​ و​الرياضة​" ​محمد فنيش​ على ما يثار حول ​التعيينات​ المرتقبة، قائلا: "هناك آلية متوافق عليها في ​الحكومة​ السابقة وطبّقناها في اكثر من تعيين، وبالتالي يجب تأكيد التوافق بشأنها مجددا والسير بانجاز الملف"، مشيرا الى أن "هذا رأينا، لكن لا نعرف ما هو رأي الفريق الاخرى".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدد فنيش على ان آلية التعيينات تنطلق من توافق في ​مجلس الوزراء​ الامر الذي يحول دون حجب اي حق عن اي طرف، وبعدها كل وزير يمارس حقه الدستوري بالنسبة الى الشغور في وزارته والادارات التابعة لها. واعتبر فنيش ان العودة الى الآلية السابقة وهو الافضل الممكن.

وردا على سؤال حول الانتاجية المحدودة للحكومة على الرغم من ان الملفات ضاغطة، اعتبر فنيش ان الامر طبيعي ويأتي كنتيجة للحكومات التي تضم عدة مكونات اساسية وتعتمد على التوافق وشراكة وطنية فيها الكثير من التباينات والتوازنات، الامر الذي يؤدي الى نوع من البطء... لكن فنيش استدرك قائلا: الحكومة اقرّت مشروع ​الموازنة​ العامة واحالته الى ​مجلس النواب​، وعالجت العديد من الملفات، والآن استأنفت عملها، مضيفا: صحيح ان المطلوب اكثر، ولكنها تعمل.

وردا على سؤال حول استفادة ​لبنان​ من نتائج مؤتمر "سيدر"، شدد فنيش على اننا معنيون اولا بحساباتنا الداخلية قبل ان نرى مطالب الخارج، وقال: نحن ندرك ان هناك مشكلة في ظل ​الوضع الاقتصادي​ والاجتماعي الصعب، وجميعنا يلمس المشاكل التي تعصف في ​الحياة​ اللبنانية والتي يجب معالجتها بشكل جدّي وجذري بمعزل عن اي اعتبارات اخرى... وهذا ما يساعدنا الى الحصول على التسهيلات و​القروض​ المالية والهبات هذا عامل اضافي، لكن من مسؤوليتنا ان نعالج ازماتنا بأفضل السبل.