اشار نقيب اصحاب المستشفيات ​سليمان هارون​ خلال اعتصام لاصحاب ​المستشفيات الخاصة​ امام ​وزارة الصحة​ بحضور وزير الصحة ​جميل جبق​، الى ان "النقابة تعاملت مع المستشفيات بحيطة وحذر في الفترة الماضية نظرا لحساسية وضعها، ونحن تواصلنا مع كافة المعنيين بالوضع الصحي وقد طرحنا الحلول، ولو تم الاخذ بها تباعا لما وصلنا الى هنا". اضاف "نحن هنا مع لوزير الصحة جميل جبق لشرح الصعوبات الكبيرة التي نعاني منها، وخاصة ان الصناديق الضامنة الرسمية كلها تعاني من نقص تمويل رغم انها تغطي 85 بالمئة من الاستشفاء، واوضح ان 80 مليار ليرة سنويا قيمة العجز في وزارة الصحة، كما ان موازنة العسكريين وغيرها لا تغطي فواتير الاستشفاء كما حالة ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​".

واعتبر هارون ان "هذا الخلل مسؤلة عنه الحكومات المتعاقبة مجتمعة، والمشكلة ليست عند وزير الصحة او المال، فالعجز المتمراكم الذي يمثل 2000 مليار ليرة يجعل المستشفيات في مشكلة كبيرة، وفي الفترة الاخيرة توقفت بعض المستشفيات عن تقديم العلاجات الى مرضى ​السرطان​ بسبب ​الوضع الاقتصادي​ الصعب".

واكد ان تأمين الخدمات الاستشفائية عملية معقدة والطبابة حق لكل مواطن وهذا شعار ​نقابة المستشفيات​، وشدد على ان الصحة ليس لها ثمن بل كلفة. ودعا لزيادة الاعتمادات للاستشفاء في كل الادارات المعنية، وتسديد مستحقات الصندوق الوطني، وطالب بإيجاد الية لتسديد المستحقات للمستشفيات، ودعا لانشاء لجنة مشتركة للبحث في الية للتدفق المالي المنتظم للمستشفيات.