أشار مستشار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، ​جاريد كوشنر​ خلال افتتاح منتدى "السلام من أجل الازدهار" في ​المنامة​، إلى انه "نحن لم نجن من مبادرة السلام إلا الاستطيان والقتل، والاقتصاد ال​فلسطين​ي اليوم بحاجة إلى انعاش"، مشددا على ان " تحقيق النمو للشعب الفلسطيني مستحيل بدون حل سياسي عادل ومنصف".

وأضاف "لنتخيل واقعا جديدا في ​الشرق الاوسط​ ونتخيل بعض المراكز التجارية العالية في غزة و​الضفة الغربية​"، لافتا إلى ان "الرئيس الأميركي قال انه يجب إيجاد الفرص للازدهار وأثبت انه قادر على تحقيق الاقتصاد يشكل كبير"، موضحا ان "الازدهار شيء يكتسب من خلال التصميم والعزم والفلسطيينين لديهم هذه الصفات".

وتوجه إلى الفلسطيين بالقول: "ورشة المنامة هي لكم والرئيس ترامب لم يتخل عنكم، ويؤكد لكمك ان ​أميركا​ لم تيأس ومال زالت تعول عليكم، وهذه الورشة ستؤدي إلى مستقبل كريم ومزدهر يمكن ان تغير مجراكم بشكل إيجابي".

وأضاف "هناك شرط أساس لتحسين مستوى العيش، فقبل الكلام عن الحل السياسي، هذه المنطقة قابلة للاستثمار وهذا ما نريد ان نؤكده اليوم"، مؤكدا ان "التغيير بحاحة إلى خطة مناسبة وظروف مناسبة، ونحن نريد رؤية مدعومة من ​العالم​ لأن هذه فرصة للشعب الفلسطيني، وإذا تعاطى الناس مع هذه الفرصة بشكل جيد سنحقق هذه الرؤيا".

ولفت إلى ان "ترامب يريد مستقبلا أفضل لفلسطين وكل الشرق الاوسطي ويمكن ان نحقق السلام الذي يكون مستداما". وقال: "لنحوّل هذه المنطقة من ضحية إلى نموذج تقدم في العالم، ونحن نعتقد أنه بإمكاننا مضاعفة إجمالي الناتج القومي الفلسطيني وتقليل الفقر بنسبة 50% وتوفير مليون فرصة عمل من خلال الخطة الاقتصادية التي نعرضها".