أكد رئيس حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب سامي الجميّل في كلمة له خلال تأدية قسم اليمين الحزبية للمنتسبين الجدد ل​حزب الكتائب​ في ​المتن الشمالي​ أن "حزب الكتائب لا يزيح عن المبادئ، لا يركع ولا يساوم، وهو يقاوم ولا يخاف، هو حزب وفيّ للبنان مهما كانت الصعوبات". وشدد على انه "في زمن الشعارات والبطولات الوهمية لهم الشعارات والمزايدات ولنا الأفعال والتضحيات".

ورأى الجميل أنه "ليست قوة ان يصل أحدهم الى السلطة على ظهر ​السلاح​ ويحقق مكتسبات في السلطة جراء صفقات وتسويات، وليست قوة ان يعلن البعض انتصارا على حساب الثوابت والمبادئ، وليست قوة ان يحقق طموحات خاصة على حساب المواطنين واستقلالهم وسيادتهم".

وخلال مراسم تأدية قسم اليمين الحزبية التي أقيمت في إقليم المتن تحت عنوان "عنفوان 2019"، لفت الى أن "المناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا وفخر كبير لي أن أكون موجودا أمامكم اليوم"، متوجها الى المنتسبين الجدد: "رفاقي، أنتم تنتسبون الى مسيرة طويلة من التضحيات والنضال من اجل لبنان وتنتسبون الى حزب لا يزيح، لا يركع ولا يساوم، وهو يقاوم ولا يخاف، حزب وفيّ للبنان مهما كانت الصعوبات".

وأشار الى اننا "نسمع الكثير من الشعارات والمزايدات والبطولات الوهمية والكلام الفارغ، في هذا الزمن نؤكد لجميع الفرقاء الذي يدّعون الولاء للبنان أن الكتائب يترك لكم الكلام والشعارات وعندما يأتي الجدّ سيختفي الجميع ولن تجدوا الا الكتائب"، لافتاً الى أنه "لهم الشعارات والمزايدات ولنا الافعال والتضحيات".

وأكد الجميل أنه "في ظل المزايدات والصفقات التي تُبرم يمينا وشمالا والتي اعتبرها البعض مناسبة للبطولات الوهمية، اؤكد ان معركة اسقاط ​التوطين​ وقّعت بأحرف من دم الكتائب والمعركة لن تعود وانتهت باللحظة التي اقر فيها الجميع بأحقية نضالنا واصبح رفض التوطين بندًا من ​الدستور​".

ورأى أن "الشعارات الكاذبة وغشّ الناس أصبح مهنة سياسيّينا وللأسف تجد هذه الشعارات من يصدّقها"، مشيراً الى أنه "بالنسبة الى شعارات القوة فهي قوة وهمية يجب ان تتوقف، وليست قوة ان يصل احدهم الى السلطة على ظهر السلاح ويحقق مكتسبات في السلطة جراء صفقات وتسويات، وليست قوة ان يعلن انتصارًا على حساب الثوابت والمبادئ، وليست قوة ان يحقق طموحات خاصة على حساب المواطنين واستقلالهم وسيادتهم".