اشار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ الى انه قد يلتقي مع الزعيم الكوري الشمالي ​كيم جونغ اون​ في المنطقة منزوعة ​السلاح​ خلال زيارتي ل​كوريا الجنوبية​.

اضاف ترامب بعد لقائه الرئيس ​الصين​ي شي جين بينغ، "مباحثاتي مع الرئيس الصيني كانت مثمرة وسنواصل مفاوضاتنا ولن نضيف مزيدا من التعريفات الجمركية عليها". واكد اننا "لن نرفع الرسوم الجمركية على الصين على الأقل في الوقت الحالي". اضاف "اتفقت مع الزعيم الصيني على السماح للشركات الصينية بالاستمرار ببيع منتجاتها للشركات الأميركية".

واوضح ترامب انه تحدث مع السعودية حين كانت أسعار النفط مرتفعة وانه طلب منها ضخ مزيد من النفط في السوق وقد فعلت، وأعتقد أنه من المرعب تصور أن تقتل دولة صحفي أو أن يقدم أي أحد على ذلك، وأنا غاضب جدا ولست مرتاحا لما جرى في واقعة مقتل خاشقجي والسعودية تحاكم مزيدا من الضالعين في مقتله. اضاف "لم يوجه أحد اتهاما لولي العهد السعودي بشأن مقتل خاشقجي، لكنني غاضب جدا على ما جرى".

واكد انه لا يخشى إهانة أحد ولم يتجاهل السؤال بشأن مقتل خاشقجي في وجود ولي العهد السعودي بل لم أسمعه".

وذكر ترامب ان أردوغان طلب شراء منظومة "باتريوت" لكن إدارة أوباما رفضت فذهب إلى روسيا وطلب شراء منظومة "S-400"، والرئيس أردوغان رجل قوي وأتمتع بعلاقة طيبة معه وتعرض لمعاملة غير عادلة من الإدارة السابقة.

اضاف "طلبت من الرئيس الروسي تخفيف التوتر والحملة العسكرية على إدلب"، واوضح ان "الرئيس الفرنسي أخبرني أن بلاده لديها علاقات تجارية مع إيران وأنه يود لقاءهم فشجعته على ذلك".

واشار ترامب الى ان الكلفة البشرية جعلتني أتراجع عن توجيه ضربة لإيران، ولدي خيارات وأتمنى ألا نضطر لاستعمال القوة العسكرية.

واعلن ترامب انه قرر رفع الحظر عن شركة "هواوي" في الولايات المتحدة الأميركية.