عقد مركز الأبحاث والتوثيق والنشر في كلية ​السياحة​ وإدارة ​الفنادق​ في ​الجامعة اللبنانية​ اجتماعه الأول بحضور عميد الكلية البروفسور حنا المعلوف ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأساتذة. وأصدر المركز مجموعة من التوصيات ركزت على أهمية تحديد آلية واضحة لاختيار مواضيع مشاريع التخرّج في مرحلتي الإجازة والماستر، لتتوافق مع حاجات سوق العمل وتستفيد من برنامج دعم الأبحاث من الإدارة المركزية.

وأوصى الاجتماع بتحضير ملف يجمعُ الإحصاءات السياحية الموجودة والانطلاق منها لتدعيمها بأرقام مُحدّثة تستند إلى الأبحاث العلمية التي يقوم بها الأساتذة وللطلاب في مراحل الإجازة والماستر والدكتوراه. ومن بين التوصيات التي أقرها المجتمعون إقامةُ دورات تعليمية وتدريبية ومحاولة ربط البحث بكيفية تطبيقه والاستفادة منه مجتمعيًّا، إضافة إلى إقامة ندوات ومحاضرات لأساتذة متخصصين في المجال السياحي من داخل الكلية وخارجها.

وناقش الاجتماع أهمية ربط الجامعة بمؤسسات محلية ودولية، فأوصى بالتحضير لعقد اتفاقيات مع ​الجامعات​ الأجنبية والمنظمات الدولية والإدارات العامة والبلديات والمشاركة في ورش عمل متخصصة لأهداف محدودة تعالج القضايا والمشاكل السياحية المستجدة.

وانطلاقًا من أهمية حفظ إرث الجامعة اللبنانية وإنتاجها، بحث الاجتماع في ضرورة العمل على توثيق أبحاث الأساتذة في كلية السياحة وإدارة الفنادق ومشاريع التخرج في مراحل الإجازة والماستر والدكتوراه، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية وورقية وإدخالها في قاعدة المعلومات، إضافة إلى نشر كتب الأساتذة في المجلات السياحية ورسائل الماستر وأطروحات الدكتوراه المميزة.

وتقرّر خلال الاجتماع، إنشاء صفحة إنترنت وحساب خاصّ بالمركز على ​وسائل التواصل الاجتماعي​، ووضع مخطط لإنشاء مجلة علمية مُحكمة إلكترونية أو ورقية وفقًا للحاجة أو الطلب.