إفتتحت شركة الطيران البولندية "LOT" وشركة "SAMANA" الخط الجوي المباشر بين العاصمة البولندية ​وارسو​، و​مطار بيروت​ الدولي، حيث دشنت الخط المباشر أول طائرة بولندية وصلت الى مطار بيروت وكان على متنها الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البولندية رافال ميلكزانسكي مع عدد من المدراء التنفيذيين في الشركة برفقة وفد صحافي بولندي كبير.
وأقامت الشركتان حفل استقبال للمناسبة في فندق روتانا في الحمرا، القى خلاله رئيس مجلس ادارة "SAMANA" جميل بيرم كلمة لفت فيها إلى "اننا هنا للاحتفال بافتتاح الخط المباشر للرحلات الجوية بين وارسو وبيروت"، مؤكدا ان "الهدف هو تعزيز العلاقات بين لبنان و​بولندا​ وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال هذا الأنجاز". واشار الى "أن ​الفاتيكان​ وضع لبنان على قائمة وجهات الحج المسيحية لعام 2019، وينبغي لنا أن نعزز السياحة الثقافية والدينية بين البلدين، وبهذه الطريقة، سيحصل المواطنون البولنديون و​اللبنانيون​ على فرصة مشاهدة الجمال المحفور داخل لبنان وبولندا".
وتخلل الحفل كلمة للسفير البولندي ولمدير عام شركة الطيران البولندية، الذين أعربا عن سرورهما لهذا الخط المباشر بين وارسو وبيروت، وأملا ان "يفتح افاق تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لمصلحة البلدين".