نظّم ​الجيش​ البيئي وحدة دعم البلديات وبتوجيهات من وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ ورشات عمل حول مهام ​وزارة البيئة​ واهمية الفرز كمن المصدر وتخفيف كميات ​النفايات​ امتدت على مدى ثلاثة ايام بالتعاون مع ​مجلس الانماء والاعمار​ وبلدية ​برج حمود​ ومؤسسة هانز زايدل.

تضمن اليوم الاول ورشة تدريب في وزارة البيئة ضمّت متطوعين من المناطق ال​لبنان​ية كافة. قدّم الورشة مدير مشروع الجيش البيئي المهندس شاكر نون الذي شرح مهمات الجيش البيئي واهدافه في دعم مشاريع الوزارة واستقبال المتطوعين والتواصل مع المواطنين عبر بلدياتهم وكافة مؤسسات المجتمع وشركاء الوزارة.

أما اليوم الثاني فقاموا بزيارة الى بلدة برج حمود وكان لقاء في ساحة البلدة مع اعضاء المجلس البلدي والمواطنين وشرح المهندس شاكر نون الهدف من الزيارة وكيفية دعم ​البلدية​ في انشاء لجان احياء للتواصل مع البلدية والمواطنين بشكل أفضل وتحفيز المشاريع البيئية واولها مشروع الفرز من المصدر لما له من اهمية على الصعيد البيئي والأقتصادي والأجتماعي.

وأما اليوم الثالث فقاموا بجولة على منشآت ​معالجة النفايات​ في برج حمود بهدف التعرّف الى تقنيات المعالجة المعتمدة في لبنان، ورافق المجموعة مدير المشروع في مجلس الأنماء والأعمار المهندس يونس الحج. وبدأت الجولة بمكاتب ​مطمر برج حمود​ الصحي. ثم انتقلت المجموعة الى معمل الكورال الذي شهد تطويراً بتقنياته الفريدة عالمياً وقدرة استيعابه التي بلغت 750 طناً واستمع المتطوعون الى شرح مدير المعمل . وكانت نهاية الجولة في معمل ​الكرنتينا​ للفرز.