ألقى رئيس مصلحة ​رجال الأعمال​ في ​حزب القوات اللبنانية​ بيار بعيني خلال ​مؤتمر​ أقامته دائرة ​الصناعة​ في مصلحة رجال الأعمال في "القوّات" في المقر العام للحزب في ​معراب​، كلمة اكد فيها، أن "مدرسة "القوّات" علّمتنا الدفاع عن لبنان ومن هذا المنطلق رفيقنا رئيس دائرة الصناعة الان نصراوي حمل لنا مشروعاً من أجل رفع الصناعة اللبنانيين من أجل أن تضاهي الصناعات في العالم وهذا المشروع لكل الوطن وبهذه الطريقة نكون "قوّات لبنانيّة".

وتمنى بعيني "أن نخرج من هذا اللقاء بدراسات وتوصيات معمّقة لأننا كلبنانيين يجب أن نعطي الصناعة حقّها من أجل أن تتمكن من أن تضاهي البلدان المجاورة في ظل وجود الطاقات لدينا والشباب الذين يشكلون اليوم الحاضر والمستقبل".

وتضمن المؤتمر محوراً نقاش، أداره الباحث والأستاذ الجامعي د. عصام عطالله وقد استهله رئيس جمعيّة الصناعيين اللبنانيين فادي جميل بكلمة تطرّق فيها إلى دور الصناعة في ​الإقتصاد اللبناني​ راهناً، ثم كانت كلمة لد. إيلي يشوعي تناول فيها الصناعة اللبنانيّة في مواجهة الأزمة الإقتصاديّة، بعدها تحدث المهندس منير البساط عن حماية الصناعة اللبنانيّة من المنافسة – الداخليّة والخارجيّة من خلال أطر علميّة وعمليّة، كما كان هناك كلمة لرئيس دائرة الصناعة في مصلحة رجال الأعمال آلان نصراوي ومن ثم اختتم المحور بنقاش بين الحضور والمنتدبين.