شدد رئيس ​بلدية جبيل​ ​وسام زعرور​ خلال افتتاح "مهرجان ​النبيذ​ بالأبيض والزهري" بنسخته الخامسة على ​ميناء جبيل​ الاثري على أن "جبيل هي لكل العائلات لكي يتمتعوا بشواطئها واسواقها وللمراهقين ليسهروا في مطاعمها ومقاهيها وليتمتّعوا بالموسيقى، ولكن مع وجود ضوابط".

ولفت إلى أن "جبيل هي للأطفال وسينظم مهرجان لهم في 18 تموز المقبل وستقام أكبر مدينة للأطفال للمرّة الأولى في ​لبنان​ على مساحة 2000 متر مربع في سوق جبيل"، مشيراً إلى أن "بلدية جبيل وقّعت على مشروع "لكي يتمكن ذوو الإحتياجات الخاصة من زيارة كل اسواق جبيل وقلعتها ومعالمها التاريخية وسيبدأ العمل به بعد ثلاثة أشهر بتمويل من مؤسسة أنطوان صليبا للمجوهرات".

من جهته، أمل عضو تكتل "​الجمهورية​ القوي" النائب ​زياد حواط​ "أن يساهم رئيس ​جمعية مصارف لبنان​ ​سليم صفير​ في إنقاذ لبنان إقتصاديا"، مشيراً إلى "اننا نشكر ​وزارة الزراعة​ ومدير عام الوزارة على دعمه الدائم لصناعة النبيذ اللبناني"، قائلا: "إنه منتج لبناني وطني نفتخر به كما نفتخر أيضا بأنه أصبح لدينا في ​قضاء جبيل​ 4 شركات تهتم بصناعة النبيذ ونأمل أن تزداد في ​المستقبل​".

بدوره، أوضح مدير عام وزارة الزراعة ​لويس لحود​ أن "احترام مواصفات ونوعية النبيذ اللبناني أدى إلى جعله سفيرا في كل عواصم ​العالم​ في ​اوروبا​ و​اميركا​ وقريبا في ​الصين​، وكل هذا بفضل جدّية ومثابرة منتجي النبيذ الذين بالرغم من كل التحديات والصعوبات إستطاعوا أن يفرضوا وجودهم محليا وعالميا".

وأشار إلى أن "هذه ​السنة​ سيكون النبيذ اللبناني في أسواق الدانمارك في 4 و7 تشرين الثاني المقبل إيمانا منا بأهمية أسواق أسكندينافيا وسيكون أيضا هناك معارض في 2 آب في المناطق اللبنانية كافة".