رعى ​محافظ​ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​، افتتاح مهرجان الزهور والحرف على ضفاف بركة ​رأس العين​ في بعلبك. اعتبر أن "التسمية التي يستحقها عام 2019 هي عام إعادة الثقة في بعلبك، فقد انتقلنا إلى واقع أمني أفضل، والدليل أننا اليوم نفتتح هذا المعرض والمهرجان الراقي والجميل، هذا الواقع الذي تستحقه بعلبك والنشاطات التي تليق بها".

وأعرب خضر عن أمله "بالانتهاء من ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي الطائش الذي كان سائدا خلال سنوات خلت، مع الإشارة إلى أن نسبة ​إطلاق النار​ التي رافقت صدور نتائج البروفيه كانت متدنية جدا هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، ونحن على أبواب صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة نتوقع الالتزام بالقانون والتخلص من ظاهرة إطلاق الرصاص"، مشيرا الى أن "هناك مقاربة ذكرتها أكثر من مرة حول إطلاق الرصاص العشوائي، سأعيدها اليوم رغم تراجع هذه الظاهرة، فما هو الفرق بين إذا مات أحدنا بغارة إسرائيلية أو ب​تفجير​ إرهابي، أو برصاصة طائشة؟ القتل هو نفسه، لذا فإن إطلاق ​الرصاص الطائش​ هو شكل من أشكال ​الإرهاب​ والترهيب، ونأمل أن تغيب هذه الظاهرة السلبية إلى غير رجعة".

وشكر خضر "​الأجهزة الأمنية​ التي أوصلتنا إلى الواقع الذي نعيشه اليوم، حتى صرنا قادرين على إحياء نشاطات واعدة من هذا النوع، ونحن على موعد الليلة مع إطلاق ​مهرجانات بعلبك​ الدولية، ويوميا يزور مئات السياح القلعة بعد سنوات من العمل الدؤوب"، مبينا "أننا عدنا لنرى بعلبك بالصورة التي أخبرنا عنها الآباء والأجداد، ونأمل الوصول إلى المشهدية التي تليق ببعلبك وعظمتها، فهي تستأهل كل الخير والفرح والعزة والكرامة. هنيئا لكم مثل هذه النشاطات ونأمل أن يكون هذا الصيف زاخرا بالنشاطات الإيجابية".