علق وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتز على ما أعلنته ​إيران​ بشأن زيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب، قائلا "المعدل الذي أعلنته إيران لزيادة تخصيب اليورانيوم معتدل، لكن ​طهران​ بدأت المسيرة نحو الأسلحة النووية".

ولفت إلى أن "طهران بالخروج عن القيود المتفق عليها دوليا بشأن مشاريعها النووية تتقدم نحو القنبلة النووية"، مشيراً إلى أن "إيران بدأت، على الرغم من أنه معدل نعتدل في الوقت الحالي، لكنها بدأت كسر قيود تخصيب اليورانيوم التي فرضت عليها".

وأضاف "هذا يعني أنها تتجاهل الخطوط الحمراء التي تم الاتفاق عليها وأنها بدأت مسيرتها، مسيرة ليست بسيطة، تجاه الأسلحة النووية".

وكان قد اعلن مساعد وزير الخارجية ال​ايران​ي للشؤون السياسية ​عباس عراقجي​ صباح اليوم أن إيران ستقلص التزاماتها ب​الاتفاق النووي​، وسترفع نسبة تخصيب اليورانيوم عن المتفق عليه في الاتفاق النووي. وأوضح ان "مخزوننا من اليورانيوم المخصب سيتجاوز اعتبارا من اليوم نسبة 3.6% التي يسمح بها الاتفاق النووي".

وشدد في ​مؤتمر​ صحفي على انه "مستمرون بالتزامتنا بالاتفاق لكن يجب ان يكون هناك في الجانب الأوروبي المقابل وفاء للعهود". وأى انه "هناك اوروبيون لم يلتزموا بقرارات ​واشنطن​ ومجلس حكام ​الطاقة الذرية​ يدركون اننا اعطينا فرصاً عديدة".