التقى وزير الصناعة ​وائل ابو فاعور​، الوزير السابق ​أشرف ريفي​، وتم البحث في أمور صناعية وبيئية تخص ​طرابلس​ ومنطقة ​الشمال​ عموما.

وأوضح ريفي في تصريح أن "موضوع الزيارة اليوم هو صناعي - بيئي، وبحثنا في تنظيف منطقة طرابلس من الرواسب و​النفايات​ المطاطية التي ترمى في جبل النفايات في المدينة وهو للأسف، الأعلى في العالم. كما عرضنا لمسألة تدني مستوى خدمات ​البنى التحتية​ في طرابلس وصرف المجارير إلى البحر. ولدينا خبير لبناني - أميركي هو الدكتور عماد بدر قدم أهم تكنولوجيا وفقا لأعلى المواصفات والمعايير الاميركية لمعالجة جبل النفايات وتنظيف البيئة".

ولفت الى "أننا عرضنا الفكرة في إطار مشروع مشترك مع ​وزارة الصناعة​ تمهيدا للمباشرة العملية به بعيدا عن النظريات. وطرحنا أفكارا متقدمة ل​معالجة النفايات​ وفق الشروط البيئية السليمة"، مشيرا الى أن "الخبير سيقدم دراسة علمية أيضا عن سبل تنظيف ​بحيرة القرعون​ و​نهر الليطاني​. هناك طبقة سياسية همها الوحيد مصالحها الخاصة وجيوبها وتجعل قيمة الفاتورة الاستشفائية ثلاثة أضعاف أكثر مما يجب أن تكون عليه، لأن هدف هذه الطبقة ملء جيوبها على حساب الناس".

وشدد على أنه "لا يمكن أن يستمر البلد بهذا الشكل، ونحن نتابع ما تحتاج إليه مناطقنا على الصعيد البيئي والانمائي والاستشفائي والخدماتي، ونحاول تأمين رأسمال محلي لتأمين فرص عمل للشباب وتوفير بيئة سليمة، كما نحاول قدر المستطاع تأمين الخدمات للناس بحسب المفهوم الحديث للادارة العامة".