اعتبر وزير السياحة ​أواديس كيدانيان​ خلال إطلاقه مهرجانات جزين لصيف 2019 من ​وزارة السياحة​، ان "ما لفتني اليوم هو حديثكم عن مشروع سياحي متكامل في جزين وليس فقط اقامة مهرجانات وهذا ما يؤدي الى اندفاع كبير نحو هذه المدينة للتمتع بنشاطاتها المختلفة". مشددا على أن "كثرة المهرجانات كانت في وقت من الاوقات مفيدة لتدعيم السياحة الداخلية ولكن كثرتها اليوم إن 150 مهرجانا خلال 50 يوما لا يمكن حضورها كلها لذلك يجب تنويع السياحة وليس حصدها باقامة المهرجانات".

واكد كيدانيان ان "بالرغم من الخلل الذي وقع، فإنني أؤكد على وجود السياحة والسياح في ​لبنان​. وهنا أطالب بدعم الاعلام والسياسيين والفنانين والمفكرين والكبار والصغار لانه لا توجد بطولة تسجل اذا تحدثنا عن خلل. البطولة أن نقول أنه بالرغم من الخلل والذي نعرفه جمعينا أن نتخطى ذلك والاصرار على النجاح".

وأضاف كيدانيان ان "مما يؤسف له ان البعض يحدثني عن هذا الخلل، ما فهمت انا خسرت ام هذا البعض هو الذي ربح اي اذا هناك اصرارا على الفشل ولكن اسارع الى القول إننا سننجح رغم الذين يريدون الفشل أو الذين لا يريدون. وقد جئت الى هذا المؤتمر الصحافي بعد ان قابلت فخامة ​رئيس الجمهورية​ وقد وضعت بين يديه ارقاما تشير الى أنه منذ العام 2010 الى العام 2019 دخل الى لبنان 100 الف سائح اوروبي في وقت جاء أكثر من السابق، وقد صرفوا خلال اسبوع فقط الف دولار بين اقامة وطعام الخ.. مما يعني أننا نكون قد أدخلنا 100 مليون دولار الى البلد"، متسائلا: "ألا يمكننا الاستفادة من هؤلاء؟ أو الزيادة التي نتجت خلال النصف الاول من العام الحالي".

ورأى "أننا نصفق للسياسيين الذين يتحدثون على المنابر لكن ننسى محاسبة هؤلاء خلال السنة"، لافتا الى أن "الكلام عن نقل ​السلاح​ يكون مضرا أيضا، لذلك رأفة بالبلد"، داعيا "الزملاء السياسيين الى تخفيف التصاريح النارية والاكثار من حضور المهرجانات لكي نكون متحدين على انجاح هذا الموسم السياحي الذي يعاني منذ ثماني سنوات وقد لاح بصيص امل هذه السنة بان يكون الفرج لهذا القطاع"، آملا أن "يبقى رغم كل شيء، لان السائح الآتي الى لبنان يتحدث عنه وعن جماله وضيافته وطعامه".