التقى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، النائب ​جميل السيد​، وعرض معه للأوضاع العامة في البلاد.

استقبل الرئيس عون سفير بريطانيا في لبنان السيد كريس رامبلينغ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات المحلية والاقليمية الراهنة، والعلاقات اللبنانية- البريطانية وسبل تطويرها في المجالات كافة، والزيارات الرسمية المتبادلة بين المسؤولين في البلدين.

واستقبل رئيس الجمهورية عضو المجلس التنفيذي لغرفة التجارية الدولية المنتخبة حديثا نايلة قمير عبيد، مع وفد من غرفة التجارية الدولية في لبنان ضم رئيسها وجيه البزري ونائب الرئيس الدكتور شادي كرم والامين العام يوسف كنعان.

واطلع الوفد الرئيس عون على التحضيرات التي رافقت انتخاب نايلة قمير عبيد، فأشار الى انه "في 21 ايار الماضي اجتمعت لجنة التعيينات والموارد البشرية في غرفة التجارة الدولية في فرنسا، وتبنت ترشيح غرفة التجارة الدولية في لبنان تسمية الدكتورة عبيد كمرشح لعضوية المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية ICC EXECUTIVE BOARD، وفي 29 منه وخلال الجلسة العامة للمجلس العالمي لغرفة التجارة الدولية ICC WORLD COUNCIL تم انتخاب الدكتورة عبيد عضوا في المجلس التنفيذي لولاية تمتد لثلاث سنوات اعتبارا من الاول من تموز 2019".

ولفت الوفد الى ان "عبيد، تعتبر ثاني شخص لبناني يتبوأ مركزا قياديا في غرفة التجارة الدولية، بعد تولي الوزير السابق الرئيس عدنان القصار نيابة رئاستها بين عامي 1997 و 1998 ثم رئاستها بين عامي 1999 و 2000".

وقد ابلغت عبيد الرئيس عون وضع امكاناتها في موقعها الجديد في سبيل خدمة لبنان وتعزيز دوره الاقتصادي والتجاري في العالم، من خلال غرفة التجارة الدولية التي تأسست في العام 1919 وتعتبر الصوت الذي يرتفع مدافعا عن قطاع الاعمال العالمي، باعتباره عامل قوة للنمو الاقتصادي وايجاد الوظائف والرخاء، وهي تضم حاليا 45 مليون شركة في العالم.

واستقبل رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية جورج طعمة، وعرض معه عمل المجلس والمؤسسات التابعة له والنشاطات العلمية التي يقوم بها في المجالات العلمية والبيئية كافة في ضوء الانجازات التي حققها المجلس على هذا الصعيد.

وتطرق البحث الى اوضاع المحميات الطبيعية في لبنان واوضاع الطيور في ضوء الاهتمامات البيئية التي يوليها رئيس الجمهورية. وقدم الدكتور طعمة للرئيس عون مجموعة كتب من اعداده وقرينته الدكتورة هنريت طعمة، حول الطيور والبيئة والازهار في لبنان.