علق رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ على العقوبات التي فرضتها ​وزارة الخزانة الأميركية​ على رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، عضو الكتلة النائب أمين شري، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا، معتبرا أن "هذه العقوبات هي كسائر العقوبات السارية، ولكن لا شك أنها أخذت منحى جديدا من خلال فرضها على نواب في المجلس النيابي، مما يعطيها منحى جديدا"، مؤكدا أن "هذا لن يؤثر، لا على المجلس النيابي ولا على العمل الذي نقوم به في مجلسي النواب والوزراء، انه أمر جديد سنتعامل معه كما نراه مناسبا وسيصدر عنا موقف في شأنه".

وشدد الحريري على أن "المهم أن نحافظ على القطاع المصرفي وعلى الاقتصاد اللبناني، وان شاء الله تمر هذه الازمة عاجلا ام اجلا، ونأمل ألا يصار الى تضخيم هذا الموضوع لأنه موجود أساسا فلا داع للتحليلات لأنها ستؤدي برأيي الى تأزيم الواقع السياسي".

ولفت الى أنه "لا شك أن المجلس النيابي لا يرضى على هذا الامر وهو سيد نفسه و يمثل إرادة الشعب، لكن العقوبات أمر آخر، ويجب علينا ألا نضيّع البوصلة بهذا الشان"، مبينا أنه " من هنا يجب الأن نتعامل مع التحديات وألا نخلق أزمات لأنفسنا، بل علينا العمل على ما هو أهم شيء في البلد وهو المواطن اللبناني والسعي الى تأمين حاجياته وتوفير وضع اقتصادي جيد له، فهو شبع كلاما في ال​سياسة​ وشعارات"، مشيرا الى أن "الشعار الوحيد هو المواطن أولا والإقتصاد أولا والإنماء والتعليم والبيئة أولا. فهذا ما يريده المواطنون. وإذا استمررنا ببيعه كلاما في السياسة فالعوض بسلامتكم. علينا أن نعمل ونركز على هذا الأمر".