أفاد نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​، بعد اجتماع مع رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ في ​السراي الحكومي​، بأنه بحثت "رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مشاريع قوانين عدة تتعلق بالمصلحة البقاعية، منها ما يتعلق ب​طريق ضهر البيدر​ أو بتحويل بعض المدن الى مدن كبرى تستفيد من ​التنظيم المدني​ فيها وهذا الامر تلقفه الحريري تلقفا ايجابيا، وسيكون خاضعًا للدرس".

ولفت الفرزلي إلى "أننا تطرقنا أيضًا الى مواضيع مطروحة على الساحة اللبنانية بشكل عام، وأنا شخصيًا أخرج من اجتماعي بالحريري أكثر اطمئنانا مما كنت عليه قبل أن أدخله، لأن هذه الخبرة وهذا التمكن وهذه الرؤية الصائبة في كل اتجاه من قبل دولته، ستأخذ الأمور الى نتيجة ايجابية حتمًا".

وعن الوساطات التي تجري من أجل اعادة التئام مجلس الوزراء، اعتبر الفرزلي أنها "تسير في الطريق السليم وأعتقد انها قطعت شوطًا لا بأس به".

وعن إمكانية عقد جلسة قريبة لمجلس الوزراء، رأى أن "لا شك في أن هناك جلسة قريبة، كما أن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ دعا الى عقد جلسة لمناقشة واقرار ​الموازنة​ ".

وحول المصالحات التي يعمل عليها رؤساء الجمهورية و​المجلس النيابي​ والحكومة بين رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ ورئيس ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ ​طلال ارسلان​، شدد الفرزلي على أن "عندما يعقد العزم من هذا المثلث، الذي يشكل العامود الفقري لاستقرار الدولة ومستقبلها على المستويات كافة والذي تحدثت مرارًا وتكرارًا عنه بأن لا خلاص للواقع الآن إلا بهذه ​التسوية الرئاسية​ المميزة، اعتقد ان المصالحات ستبلغ نهاية سعيدة".