التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطر س ​الراعي​، في ​الديمان​ الوزيرة الاسترالية من اصل ​لبنان​ي مارلين كيروز بحضور راعي ابرشية ​استراليا​ المارونية المطران ​انطوان طربيه​، وعرض معها اوضاع ابناء الجالية اللبنانية"، واكدت كيروز "تعلق اللبنانيين في وطنهم الام لبنان وتأييدهم لمواقف الراعي الوطنية".


كما استقبل الراعي بحضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع، رئيس اتحاد بلديات قضاء الجبة رئيس بلدية ​بقاعكفرا​ ايلي مخلوف، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف فخري ورؤساء بلديات ​حدشيت​ روبير صقر، ​بزعون​ رامي بو فراعة، ​حصرون​ جيرار السمعاني، قنات انطوان سعادة، طورزا الياس انطونيوس وبقرقاشا سليم ابي تامر. وتم خلال اللقاء عرض المشاريع الانمائية التي يقوم بها الاتحاد والبلديات والحركة السياحية الناشطة التي عززتها مهرجانات الارز الدولية بالاضافة الى السياحتين البيئية والدينية وسبل العمل من اجل ايجاد حل ل​مشكلة النفايات​".

ثم استقبل رئيس ​بلدية بلاط​ الجديد عبدو عتيق الذي قدم له تمثالا برونزيا للشهيدة القديسة اكويلينا الجبيلية وصورة زيتية لها واستأذن من الراعي البدء بالعمل على طباعة كتيب يؤرخ الاحتفالات التي اقيمت في البلدة منذ سنوات عدة ببركة الراعي وخلال رعايته اسقفية جبيل المارونية.