أكّد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب أنور جمعة، أنّ "موقفنا حاسم وهو عدم المسّ بالطبقة الوسطى فضلًا عن الطبقة الفقيرة، فالموازنة يجب أن تكون رشيدة وليس تجميع أرقام. هذه رسالة نوجّهها إلى الجميع في هذا البلد، فالموازنة ليست تجميع أرقام بل هي عمليّة ذكاء أن نبقي البلد الّذي يتعرّض لنكسات إقتصادية من بعد العزّ الأمني الّذي وصل إليه".

وركّز في كلمة له خلال حفل تخريج المتفوّقين في "مدرسة المهدي" بمشغرة، على أنّ "الأمور لا تُدار بهذه الطريقة، لا بضرب العجلة الإقتصادية، الّتيي يُعتبر المحرّك لها هو القدرة الشرائيّة عند الناس"، لافتًا إلى أنّ "الأميركي أعطانا وسام شرف حينما وضعنا على لائحة الإرهاب، فهذا وسام شرف للنواب الّذين يتصدّون لكلّ مؤامرات خراب البلد وإهلاكه وتعطيله. كنّا نقاتل في كلّ مفصل صغير، فالسرقات على كلّ حدب وصوب".

وشدّد جمعة على "أنّنا لن نسمح بأن يبقى البلد منهوبًا لأنّ البلد مليء بالخيرات، وغني باغترابه"، موضحًا "أنّنا لسنا بديلًا عن الدولة، نحن كقوى سياسيّة نعمل كقوى سياسيّة وعلى الدولة أن تقوم بواجباتها، وأن لا تتلكأ لا في الأمن ولا في ال​سياسة​ ولا في الإقتصاد ولا في الإجتماع".