اشارت وزير الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​ الى ان العمل قائم على تطوير الحكومة الالكترونية، ومن المؤسف ان البعض يتلهى بأجندات سياسية تعرقل عمل الحكومة، وفي وقت يحتاج البلد الى كل دقيقة ولا يتحمل اهدار الفرض.

واعتبرت الحسن خلال حفل اطلاق مشروع "نحو محافظة الكترونية" بدعوة من محافظة ​لبنان​ الجنوبي في ​سراي صيدا​ الحكومي، ان الانتقال الى ادارة الحكومة الالكترونية خطوة اساسية في اللامركزية في مفهومها العصري في تسهيل شؤون المواطن، وهي عنصر اساسي في ​مكافحة الفساد​، واملت ان تساهم هذه الخطوة بقفزة نوعية في الخدمات، كما تمنت ان تتعمم التجربة وتشمل كل الهيئات المحلية، واكدت ان طموحنا لمعاملات بلا ورق لن يبقى حبرا على ورق.

ولفتت الى ان مشروع "نحو محافظة الكترونية" يترجم رؤية رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وحلمه، ببلد يواكب العصر، وبإدارة عامّة، محلية ومركزية ومتطورة، تقدّم أفضل الخدمات للمواطن اللبناني، ويجسد أحد الأهداف التي التزمتها الحكومة الحالية وهو العمل على تعميم مفهوم الحكومة الإلكترونية".

وبعيد اطلاق هذا المشروع، اجتمعت الحسن مع القائمقامين ورؤساء اتحاد البلديات. وتوجهت الحسن بعد ذلك الى محافظة النبطية حيث عقدت اجتماعا مع محافظ النبطية محمود المولى بحضور القائمقامين ورؤساء اتحاد البلديات في المحافظة.

وتختتم الحسن جولتها الجنوبية بغداء اقامته على شرفها رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري.