جال بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ على الرهبانيّات الروميّة الكاثوليكيّة التي شهدت ​انتخابات​ الرؤساء العامّين والمجالس ​الجديدة​ فيها مباركا ومهنئا، داعيا المجالسالجديدة للسهر على حاجات الكنيسة خصوصًا من خلال التعاون والتعاضد والعمل المشترك.

وقد استهل العبسي جولته بزيارة تهنئة للجمعية البولسيّة التي تعتبر جمعية بطريركية، حيث تشكل المجلس الجديد من الأب مروان سيدي (رئيس عام) والأعضاء الأب بولس فاضل (مدبر أول) الأب نعيم كورية (مدبر ثاني) الأب نقولا بسترس (مدبر ثالث) الأب نقولا الحداد (مدبر رابع) وشاركهم مائدة الطعام.

ثم توجّه إلى دير القديس يوحنّا في ​الخنشارة​ للقاء المجلس الجديد المؤلّف من الأرشمندريت شربل معلوف (رئيس عام) والأعضاء الأب ديمتري فياض (مدبر أول) الأب سابا سعد (مدبر ثاي) الأب نقولا رياشي (مدبر ثالث) الأب مطانوس نصر الله (مدبر رابع).

وكانت له محطة اخيرة في دير المخلّص العامر في جون لتهنئة المجلس الجديد الذي بات مؤلفا من الأرشمندريت ​أنطوان ديب​ (رئيس عام) الأب مطانس حداد (مدبر أول) الأب مكاريوس هيدموس (مدبر ثاني) الأب نداء ابراهيم (مدبر ثالث) الأب جيلبير وردة (مدبر رابع) وشاركهم مائدة الغداء.

وتوجه العبسي خلال لقاءاته بالدعوة للمجالس الجديدة بالتوفيق والنجاح في المهمات الجسام الملقاة على عاتقها لاسيما في هذه المرحلة التي تتطلب المزيد من التعاون والسهر والتعاضد للابقاء على الكنيسة مرجعا لكل ابنائها .