أكّدت مسؤولة ​السياسة​ الخارجية في ​الاتحاد الأوروبي​ فديريكا موغيريني، في ​مؤتمر​ صحفي، "أننا سنواصل العمل لإعادة ​إيران​ إلى تنفيذ التزاماتها تجاه ​الاتفاق النووي​"، مشددة على "أننا نطالبها بمراجعة إجراءاتها الأخيرة بشأن الاتفاق الذي يجب الحفاظ على عليه معها لأنه لا سبيل أمام إيران إلا تنفيذ التزاماتها في الاتفاق. وكل الخطوات التي اتخذتها خارج الاتفاق يمكن العودة عنها مستقبلاً".

وكشفت موغيريني عن "أننا ننتظر تأكيدات من وكالة الطاقة الذرية حول مدى انتهاك إيران للاتفاق النووي"، لافتة من جهة أخرى، إلى أن "آلية التعامل المالية بين ​الاتحاد الاوروبي​ وإيران متاحة لمشاركة دول أخرى إذا أرادت ذلك. فأولى المعاملات عبر الآلية المالية ​الجديدة​ مع إيران تتمّ حالياً".

وشددت موغيريني على أنه "لا بد من توفير برامج لإعادة توطين ​اللاجئين​ سواء الموجودين في ​ليبيا​ أو في مناطق أخرى".

وأعلنت عن "أننا على استعداد لدعم الحكومة المدنية في السودان في حال تشكيلها، كما ندعم بشكل كامل المحادثات التي تتمّ حالياً حول فنزويلا"، موضحة أنه "يمكن رفع العقوبات عن فنزويلا إذا تمّ احراز تقدم في المحادثات".

واعتبرت موغيريني أن "اجتماعنا ركز على الحفاظ على خطة العمل المشتركة مع إيران"، مبينة أن "لا يوجد جهة من الدول الموقعة على الاتفاق النووي ترى الخروقات الإيرانية انتهاكاً كبيراً للاتفاق".